آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » حسن : أي مواطن من كبار السن سيزوره موظف من المصرف لفتح حساب له في «العقاري»

حسن : أي مواطن من كبار السن سيزوره موظف من المصرف لفتح حساب له في «العقاري»

عبير محمود

 

يتساءل مواطنون مع بداية أسبوع الدوام الجديد، حول إمكانية فتح حساب مصرفي للبطاقة الذكية بتسهيلات لقاطني الأرياف وكبار السن إضافة للجرحى والمريضين بأمراض مزمنة، مع توقعات بأن الأيام الأولى ستشهد ازدحامات كبيرة على المصارف بهذا الشأن.

 

ورأى مواطنون أن العناء في قبض الراتب الشهري من الكوات المصرفية يتكرر شهرياً من دون حلول جذرية لهذه المعاناة، فما بالكم بفتح حسابات؟ وهو إجراء يتطلب وقتاً من الموظف وتسليم أوراق وغيرها من الأمور المصرفية، فكم سيبلغ الانتظار أمام الموظفين مقارنة بالانتظار أمام كوات الصرافات!.

 

«الوطن» تواصلت مع عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع المالية والموازنة والإحصاء والتخطيط في المحافظة عيسى إبراهيم الذي أكد وجود تسهيلات أمام المواطنين حاملي بطاقات الدعم الإلكترونية لفتح الحسابات المصرفية في جميع المصارف المعنية.

 

وأشار إبراهيم إلى التنسيق بين كل الجهات لإنجاز كل المطلوب بفتح الحسابات للمواطنين المستفيدين من البطاقة الإلكترونية بيسر ومن دون تأخير.

 

ونوّه عضو المكتب التنفيذي بصدور تعميم من المصرف المركزي إلى كل المؤسسات المالية المصرفية الخاصة في سورية، بشأن فتح الحسابات المصرفية لحاملي بطاقات الدعم الالكترونية، حول تسهيل الإجراءات وزيادة عدد ساعات الدوام اليومي لتصبح حتى الساعة السادسة مساء، واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة بخصوص التوسع والانتشار للوصول إلى كل شرائح المتعاملين على أوسع نطاق ووفق الإجراءات الناظمة أصولاً.

 

من جهته، أكد مدير المصرف العقاري – فرع الكاملية في اللاذقية باسم حسن لـ«الوطن»، أن المصرف عادة ما يقوم بتسهيلات لجميع المواطنين بشأن فتح الحسابات، والقيام بإجراءات ميسرة وفق التعليمات والتوجيهات.

 

وأشار حسن إلى وجود مكاتب للمصرف والمصارف العامة عموماً بمناطق ريفية، ما يسهل على المواطنين فتح الحسابات فيها، ولا تتطلب سوى صورة عن الهوية الشخصية ومبلغ لا يتجاوز 15 ألف ليرة.

 

ونوّه حسن بأن أي مواطن كبير في السن أو مقعد أو بحالة مرضية معينة، يتوجه أحد موظفي المصرف إلى منزله ليستكمل إجراءات فتح الحساب دون عناء منه، وهو إجراء يتم عادة في المصرف لهذه الحالات لتخفيف الأعباء عنهم بشكل عام، لافتاً إلى تنفيذ أي توجيهات أو تعليمات جديدة بخصوص الحسابات الخاصة بالبطاقة الإلكترونية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التجارة الداخلية: عدم التهاون بصناعة رغيف الخبز ومحاسبة المقصرين

    أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي عدم التهاون في أي تجاوزات متعلقة برغيف الخبز، وضرورة اتخاذ الإجراءات لمحاسبة أي ...