الرئيسية » إقتصاد و صناعة » حققت أرباحاً بنحو 4.6 مليارات ليرة… كابلات دمشق تخطط لتطوير الإنتاج وزيادته

حققت أرباحاً بنحو 4.6 مليارات ليرة… كابلات دمشق تخطط لتطوير الإنتاج وزيادته

بالرغم من وجود بعض الصعوبات التي تواجه العملية الإنتاجية كتراجع عدد العمالة والحاجة إلى تحديث بعض الآلات استطاعت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق تحقيق أرباح بلغت 578ر4 مليارات ليرة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وبين المهندس عبد القادر القدور مدير عام الشركة أن هذه الأرباح تم تحقيقها من بيع 2684 طنا من الكابلات المصنعة وصلت قيمتها إلى 436ر16 مليار ليرة من أصل خطة المبيعات البالغة 740ر11 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 140 بالمئة.

وأوضح القدور في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة أنتجت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تموز 2714 طنا من مختلف أنواع الكابلات بقيمة 556ر17 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 122 بالمئة من الخطة الإنتاجية مشيرا إلى أن كافة منتجات الشركة مباعة أو قيد البيع بشكل مباشر.

وأضاف إن الشركة بحاجة إلى أيد عاملة فنية خبيرة في مجال إصلاح الآلات الحديثة التي تعتمد على التحكم الآلي والبرمجيات إضافة إلى تحديث بعض الآلات الإنتاجية العاملة التي حالتها الفنية دون الوسط بينما تمتلك الشركة 184 آلة بجاهزية فوق الوسط كاشفا أن التوجهات المستقبلية للشركة تتضمن تطوير القدرات الإنتاجية وتوسيعها لتشمل تصنيع كل أنواع كابلات التوتر المنخفض وبأحدث المواصفات إضافة لأنشاء معمل الحبيبات البلاستيكية الذي يوفر مستلزمات الإنتاج ويخفض تكاليفه.

وتسعى الشركة بحسب القدور إلى تركيب خط كابلات معزولة ذات التوتر المتوسط للاستغناء عن استيرادها مع توسيع وتطوير المشروع ليتم إنتاج كابلات التوتر العالي عبر شراء خط جديد وتشغيله إضافة إلى دراسة إمكانية إحداث معملين لصهر وإنتاج قضبان الألمنيوم والنحاس بدلاً من استيرادها وإحياء مشروع صناعة الكابلات الضوئية بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

أحمد سليمان

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب

    ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع تراجع الدولار وسط غموض، بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة.   وذكرت وكالة رويترز ...