الرئيسية » منوعات » حق تسمية حيتان نادرة تقدر بملايين دولار

حق تسمية حيتان نادرة تقدر بملايين دولار

في أخر نوادر المزادات، تخطط إدارة حوض للأحياء المائية في ولاية كونيتيكت الأمريكية لعرض فرصة الفوز بحق تسمية 3 حيتان بيضاء من بين 5 حيتان نادرة انضمت أخيراً لقائمة الكائنات البحرية النادرة في الحوض.

ويأمل حوض مايستك أكواريوم في جمع نحو 4 ملايين دولار من المزاد، الذي يشمل أيضاً فرص الفوز برحلات بحرية تعليمية إلى مواقع شهيرة في المحيط الأطلسي مع خبراء في علوم البحار.

فقد تعاونت المؤسسة  التي تشرف على إدارة الحوض المائي مع دار للمزادات في نيويورك لعقد المزاد في 19 اب المقبل، سعياً لتوفير التبرعات لمقابلة رعاية الحيتان وتغطية كلفة نقلهم من كندا.

وقال ستيفن كوان، المدير التنفيذي للحوض، إن عرض فرصة تسمية الحيتان النادرة يساهم في لفت أنظار المجتمع للحيوانات المائية، ويمنح السكان شعوراً بدورهم في الترحيب بوصول الكائنات البحرية النادرة، مؤكدا أن الحوتين الآخرين سيحصلان على اسميهما من عامة الناس من خلال مسابقات يخطط الحوض لإطلاقها بداية أب المقبل.

كما كشف كوان إن هناك مبادئ توجيهية حول ما سيسمح حوض السمك بتسمية الحيتان. أسماء الشركات أو الأسماء المسيئة ، على سبيل المثال ، محظورة.

وأوضح كوان أن حوض الأحياء المائية سيحتاج إلى نحو 5 ملايين دولار سنوياً لتوفير الرعاية الكاملة للحيتان البيضاء ومقابلة كلفة الغذاء والرعاية البيطرية بالإضافة لكلفة الإدارة والبحوث.

فقد أنفقت المؤسسة ملايين الدولارات في الشهر الماضي لنقل الحيتان بطائرات شحن خاصة من موطنها السابق في شلالات نياجرا بمقاطعة أونتاريو الكندية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوكب زحل مرئيا الاسبوع المقبل

كشف علماء الفضاء أن كوكب زحل سيصل إلى أقرب نقطة له من الأرض الأسبوع المقبل، مما يعطي مراقبي السماء فرصة مثالية لإلقاء نظرة على الكوكب ...