الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » (خسى الجوع)… توزيع 4 آلاف وجبة إفطار يوميا في حلب

(خسى الجوع)… توزيع 4 آلاف وجبة إفطار يوميا في حلب

قصي رزوق

تواصل حملة لقمتنا سوا وتحت عنوان “خسى الجوع” التي تنظمها جمعية ساعد بالتعاون مع مبادرة شهيق وزفير ومديرية أوقاف حلب وعدد من الفعاليات الأهلية والمتطوعين فعالياتها بإعداد الطعام وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين من الأسر المحتاجة بواقع أربعة آلاف وجبة يوميا.

وبين منتصر كيالي منسق الحملة في تصريح لمراسل سانا أنها تهدف للوصول إلى الناس المحتاجة في جميع أنحاء مدينة حلب وريفها بالتنسيق مع المخاتير وفرق الكشافة والمتطوعين لإيصال نحو 4 آلاف وجبة إفطار يوميا خلال شهر رمضان المبارك بعد إعدادها من قبل الشباب المتطوعين وطلبة الجامعة.

وقال حمزة خير الله عضو في جمعية ساعد أن المبادرة متواصلة للسنة الخامسة على التوالي من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المتبرعة والمتطوعين حيث يتوزع العمل على ثلاث مراحل الأولى تجهيز وتحضير المواد للطبخ والثانية طهو الطعام وتبريده وتغليفه ضمن وجبات تكفي لشخص أو شخصين والمرحلة الثالثة توزيع الطعام على الأحياء والأسر المستهدفة ومؤخرا تم التنسيق مع فريق دراجي سورية لتغطية معظم الأحياء لتجاوز أزمة المواصلات.

كاميرا سانا رصدت ميدانيا مراحل إعداد وتجهيز الطعام والوجبات في الموقع المخصص لها بمنطقة خان الوزير حيث أوضحت المتطوعة هبة قباوة أنها تشرف على مراحل إعداد الطعام منذ البدء بها صباحا وحتى الانتهاء من تغليفه قبيل البدء بالتوزيع قبل الإفطار مؤكدة أن العمل التطوعي عمل إنساني.

وقالت بإنة زيادة المشرفة على قسم التوزيع أنها تقوم بتوزيع الطعام على وجبات مغلفة وقد اختارت المساهمة بالعمل التطوعي منذ خمس سنوات بهدف تقديم المساعدة للمحتاجين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي مصر: جماعة “الإخوان” قدموا مصلحتهم الذاتية على مصلحة البلاد العليا.. وهناك العديد من الانحرافات الفكرية للجماعة

القاهرة- وكالات: أكد مفتي الديار المصرية شوقي علام أن جماعة “الإخوان” خالفت العديد من القواعد الشرعية المتفق عليها، حيث قدمت مصلحتها الفردية والذاتية على مصلحة ...