الرئيسية » حول العالم » خلال خطاب حماسي.. ترامب يشن هجومًا عنيفًا على تيار اليسار في الولايات المتحدة ويؤكد رغبته في “تصحيح التاريخ” ويلقي باللوم على “حملة لا ترحم” في السعي لتشويه الرموز الأمريكية

خلال خطاب حماسي.. ترامب يشن هجومًا عنيفًا على تيار اليسار في الولايات المتحدة ويؤكد رغبته في “تصحيح التاريخ” ويلقي باللوم على “حملة لا ترحم” في السعي لتشويه الرموز الأمريكية

شهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرضا مبكرا للألعاب النارية الجمعة بمناسبة عيد الاستقلال الموافق الرابع من تموز/ يوليو في جبل راشمور، بعدما ألقى خطابا قوميا حماسيا هاجم فيه كثيرا تيار اليسار في الولايات المتحدة.

وقد أثار حضور آلاف الأشخاص الاحتفال بعيد الاستقلال في الجبل في ولاية داكوتا الجنوبية، والذي يتميز بالصور المنحوتة الضخمة لأربعة رؤساء أمريكيين، مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد والتسبب في أضرار بيئية.

وأشار خطاب ترامب مباشرة إلى رغبته في “تصحيح التاريخ” ضد الروايات اليسارية، متهما خصومه بمحاولة إعادة كتابة ومحو المعتقدات القائمة. وألقى باللوم على “حملة لا ترحم” في السعي لتشويه الرموز الأمريكية.

وهاجم ترامب أكثر من مرة “إلغاء الثقافة”، التي تشير إلى حركات تسعى لإنهاء الدعم للأشخاص الذين قاموا بأعمال مسيئة أو يروجون لأفكار يعتبرها البعض إشكالية. ويتهم النقاد هذا الاتجاه بأنه اتجاه الغوغاء.

ويضغط ترامب بقوة لتقديم نفسه كزعيم يطبق القانون والنظام، بعد أسابيع من الاحتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة.

وقد كان ترامب صريحا بشكل خاص ضد المحتجين الذين أسقطوا تماثيل الشخصيات الأمريكية التاريخية، ووقف أمام الصور الضخمة المنحوتة على جبل راشمور بمثابة خلفية له لتأكيد الرسالة.

وحاول خطابه، الذي انحرف كثيرا إلى القومية المتشددة، أن يكون في بعض الأوقات أكثر شمولا حيث أشاد بأشخاص مثل إلفيس بريسلي ومحمد علي كلاي أيضا.

وقالت حاكمة ولاية داكوتا الجنوبية كريستي نويم إن السلطات لن تفرض تدابير التباعد الاجتماعي أو تفرض ارتداء الكمامات، على الرغم من أنه سيجري توفير كمامات لأولئك الذين يختارون ارتداء واحدة.

وقالت نويم لشبكة فوكس نيوز “أخبرنا الأشخاص الذين لديهم مخاوف من أنهم يمكنهم البقاء في منازلهم”.

وتعد الولاية التي تحكمها نويم واحدة من المناطق في الولايات المتحدة التي تشهد عددا ثابتا أو متزايدا من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وهذا الأسبوع، حطمت الولايات المتحدة الرقم القياسي في عدد حالات الإصابة المسجلة في يوم واحد، حيث تم تسجيل نحو 55 ألف إصابة جديدة يوم الأربعاء.

كما تم تسجيل أكثر من 53 ألف حالة جديدة يوم الخميس، وهي أحدث البيانات المتاحة، مما يشير إلى استمرار تفشي الفيروس.

وقال أنتوني فاوتشي، كبير مسؤولي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، لبرنامج “العالم” الإذاعي “عليك أن تنظر فقط إلى الأرقام لترى أننا لا نسير في الاتجاه الصحيح”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 4/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس ايران الجديد بعد فوز ساحق.. تبريكات عربية ودولية.. العراق يؤكد أهمية دور طهران في دعم أمن وسلام المنطقة.. والعفو الدولية تطالب بالتحقيق مع الرئيس المنتخب

عواصم – (رويترز) – الاناضول – يتجه إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية وأحد غلاة المحافظين في إيران، لتحقيق فوز ساحق في انتخابات الرئاسة اليوم السبت، ...