الرئيسية » جمال وموضة » خمس أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

خمس أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

احد اكثر مشاكل البشرة إزعاجا هي بلا شك مشكلة حب الشباب، و خصوصا لدى صاحبات البشرة الدهنية، بينما هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المفضل إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، و التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ما يساعد على التخلص من حب الشباب و تقليل ظهوره بفعالية تامة، و دون أن تترك أي أثار جانبية تعرض البشرة للتلف في ما بعد.

ابرز 5 أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

– الريحان

أوراق الريحان الطازجة من افضل الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب و تعزيز الصحة بشكل عام، حيث يساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليا و التخلص منه عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، كما يساعد في القضاء على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الالتهابات، و احمرار البشرة.

– الكزبرة

تعد أوراق الكزبرة الخضراء من الأعشاب التي تساعد على إزالة السموم خارج الجسم، حيث تساعد على تنقية الكبد من السموم لحماية الجسم من العديد من الأمراض و الشوائب، و من ذلك حماية البشرة من ظهور حب الشباب و مكافحة وجوده، و كذلك القضاء على شوائب البشرة و تنقيتها من أثار حب الشباب.

– الميرمية

تعتبر عشبة الميرمية من الأعشاب الغنية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، حيث أنها من الأعشاب المضادة للبكتيريا، و بالتالي تساعد على مكافحة حب الشباب بفعالية، و تحمي البشرة من البثور بأنواعها.

– النيم

على الرغم من أن عشبة أوراق النيم ليست من الأعشاب المعروفة على نطاق واسع، و لكنها من اكثر الأعشاب الطبيعية الفعالة لتنظيف الجسم و علاج العديد من المشكلات الصحية، و تساعد عشبة النيم على توازن إفراز الدهون داخل خلايا البشرة، ما يساعد على تنقية البشرة و تقليل ظهور حب الشباب.

– النعناع

يتميز النعناع بالكثير من الفوائد الصحية التي تنعكس أثارها على صحة الجسم بشكل عام، و من ذلك فوائد النعناع العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن عصير النعناع هو احد اهم الوصفات الطبيعية التي ينصح بها لغسل الوجه و التخلص من البثور و حب الشباب و الأكزيما و الكثير من مشاكل البشرة المزعجة.

يساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليا.

يتميز النعناع بفوائد عديدة للعناية بالبشرة.

الميرمية من الأعشاب المفيدة للتخلص من حب الشباب.

سيريا هوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطوات تقشير الركب والأكواع بأحماض الفواكه

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات التقشير بأحماض الفواكـه، بحيث رأينا الكثيرات تلجأن لتقشير البشرة بأحماض الفواكه كضرورة جمالية. خصوصاً أولئك اللواتي تعانين من اسمرار الركب ...