الرئيسية » جمال وموضة » دراسات تؤكد أن المرأة بدون مساحيق تجميل أكثر جاذبية

دراسات تؤكد أن المرأة بدون مساحيق تجميل أكثر جاذبية

تلجأ السيدات بشكل عام إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة للتزين بها سواء في المنزل أو عند الخروج، لكن الواقع يثبت أن المرأة أكثر جاذبية من غير هذه المساحيق؛ حيث نشرت مجلة “صحة المرأة” الأمريكية دراسة أجريت حديثاً تقول: إن المرأة بدون مساحيق تجميل أكثر جاذبية.

الدراسة أجريت على 44 سيدة تم التقاط صور لهن جميعا وهن يضعن الماكياج بصور ودرجات متفاوتة. وتم تصويرهن بالفعل قبل وبعد وضع “الميك آب” الذي وضعنه بعدما قيل لهن “ضعي الماكياج الذي ترينه مناسبا لنزهة في المساء”.

بعد ذلك تم اختيار 21 صورة من هذه الصور وعرضت على 22 رجلا و 22 امرأة ليحددوا أيهن أجمل وأكثر جاذبية. والمثير أن النساء فضلن الصور التي تميزت بالماكياج الأكثر بينما رأى الرجال أن السيدات اللاتي وضعن مساحيق أقل أكثر جاذبية.

وتقول الدراسة إن نتيجة هذه التجربة باختصار شديد هي أنه كلما وضعت مساحيق أقل كلما كنت أجمل . لذلك إذا كنت تصرفين أموالا كثيرة من أجل شراء أدوات الماكياج وتضيعين الكثير من الوقت في وضعه على وجهك من أجل أن تنالي إعجاب شريك حياتك، فربما يكون ذلك مجهودا بلا طائل.

سيريا هوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

احد اكثر مشاكل البشرة إزعاجا هي بلا شك مشكلة حب الشباب، و خصوصا لدى صاحبات البشرة الدهنية، بينما هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المفضل إضافتها ...