الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » دراسة: الالتزام بالكمامات قد يحول دون موجات ثانية لفيروس كورونا

دراسة: الالتزام بالكمامات قد يحول دون موجات ثانية لفيروس كورونا

2020-06-11

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن استخدام كمامات الوجه على مستوى السكان قد يقلص الإصابة بمرض كوفيد 19 إلى مستويات يمكن السيطرة عليها ويمكن أن يحول دون موجات ثانية للمرض الوبائي.

وأشار علماء من جامعتي كمبردج وجرينتش في بريطانيا في الدراسة التي نشرتها مجلة أعمال الجمعية الملكية العلمية اليوم إلى أن إجراءات العزل وحدها لن تحول دون ظهور موجة جديدة لفيروس كورونا الذي يسبب التهاب الجهاز التنفسي الحاد لكن الكمامات يمكن أن تقلل على نحو كبير معدلات انتقال العدوى إذا التزم بها عدد كاف من الناس في الأماكن العامة.

وقال الباحث ريتشارد ستوت الذي شارك في الدراسة “تدعم تحليلاتنا ضرورة التزام الناس الفوري والشامل بوضع الكمامات” موضحاً أن النتائج تشير إلى أن استخدام الكمامات على نطاق واسع مقرونا بالتباعد المكاني وبعض إجراءات العزل قد يكون وسيلة مقبولة للتعامل مع الوباء وإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية قبل فترة طويلة من توافر لقاح فعال.

(سيرياهوم نيوز-مجلة بريطانية-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الأشغال العامة والإسكان.. نموذج تنفيذي لمشروع الإصلاح الإداري

2020-08-29 تعمل وزارة الأشغال العامة والإسكان على تطبيق مشروع الإصلاح الإداري لتحقيق أهدافها ورسالتها المتمثلة بكونها وزارة شريكة وفاعلة في عملية التنمية العمرانية المستدامة وذلك ...