آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » دراسة تسلط الضوء على انعكاس تغير المناخ على الدببة القطبية

دراسة تسلط الضوء على انعكاس تغير المناخ على الدببة القطبية

اكتشف باحثون من جامعة واشنطن مجموعة جديدة من الدببة القطبية تعيش في البحر الخالي من الجليد جنوب شرق غرينلاند ومتكيفة بشكل فريد ما يشير إلى إمكانية أن تساعد هذه الأنواع من الدببة في إلقاء الضوء على مستقبلها وسط ارتفاع درجات الحرارة.

 

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن الدكتورة كريستين ليدر التي قادت الدراسة قولها: “الدببة القطبية مهددة بفقدان الجليد البحري بسبب تغير المناخ وإن هذه المجموعة الجديدة تعطينا نظرة ثاقبة حول كيفية استمرار الأنواع في المستقبل”.

 

وأضافت ليدر: “لكنني لا أعتقد أن موطن الأنهار الجليدية سيدعم أعداداً ضخمة من الدببة القطبية إذ ليس هناك ما يكفي منها ولا تزال التوقعات بوقوع انخفاضات كبيرة في الدببة القطبية عبر القطب الشمالي في ظل تغير المناخ”.

 

وقال المعد المشارك البروفيسور بيث شابيرو: “إنها أكثر مجموعات الدببة القطبية المعزولة وراثياً في أي مكان على هذا الكوكب” موضحاً “نحن نعلم أن هذه المجموعة تعيش منفصلة عن مجموعات الدببة القطبية الأخرى منذ عدة مئات من السنين”.

 

وتشير النتائج إلى أن الدببة القطبية يمكن أن تتكيف للبقاء على قيد الحياة وسط ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كل ما تحتاج إلى معرفته عن خاتم Galaxy الذكي من سامسونغ

تقدم سامسونغ خاتم Galaxy Ring: أول خاتم ذكي يمثل دخولها إلى سوق الخواتم الذكية، متنافسًا مع منتجات Oura التي حظيت بشعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة. ...