آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » دراسة: جرعات صغيرة من الإشعاع يمكن أن تقتل كورونا

دراسة: جرعات صغيرة من الإشعاع يمكن أن تقتل كورونا

توصل علماء روس وأوزبكستانيون إلى أن تقديم جرعات منخفضة من الإشعاع إلى مصابي فيروس كورونا المستجد يمكنها تدمير الفيروس بما في ذلك طفراته وسلالته المتحورة دون إلحاق أي أضرار بأي شخص.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخدمة الصحفية لجامعة أورال الفيدرالية الروسية قولها اليوم إن “علماء وباحثين من الجامعة ومن أكاديمية العلوم في جمهورية أوزبكستان أجروا دراسة مشتركة حول تأثير الإشعاع على كورونا واكتشفوا ملامح تأثير الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية على الفيروس التاجي”.

وأوضح الأستاذ في الجامعة أناتولي زاتسيبين أن “جوهر هذه الفكرة الرائدة هو أن جزيء (آر أن أي) الضخم لهذا الفيروس عندما يدخل خلية بشرية يضطر للتشوه بشدة في العديد من المناطق وهو أكثر حساسية للإشعاع بألف مرة من جزيئات الخلايا السليمة ومن هذا المنطلق فإن جرعات صغيرة من الإشعاع المدمرة للفيروس ستكون آمنة تماماً للخلايا السليمة”.

ووفقاً للخبراء فإن التعرض للإشعاع مصمم ليس فقط لمرض كورونا ولكن أيضاً للفيروسات الأخرى ولا سيما طفراته حيث اقترح العلماء استخدام الإشعاع ليس فقط لعلاج البشر والوقاية من الأمراض ولكن أيضاً لتطهير الأشياء والمنتجات والمباني.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطباء الأسنان مصدر للقطع الأجنبي … عرب وسوريون مغتربون يزورون سورية لعلاج وتجميل أسنانهم وبعض الدفع بالدولار … أطباء أسنان: مستودعات الأدوية تحتكر المواد وترفع أسعارها ومعظم المرضى غير سوريين

| نوار هيفا لم تعد مقولة أجدادنا «وجع الفلس ولا وجع الضرس» تجدي نفعاً مع عجز هذا الفلس عن سد حاجة هذا الوجع إلا ما ...