آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » دراسة لإعادة شعبة التجنيد إلى خان شيخون لتخفيف الأعباء عن المواطنين … محافظ إدلب : نعمل على إعادة العمل بكل مديريات المحافظة

دراسة لإعادة شعبة التجنيد إلى خان شيخون لتخفيف الأعباء عن المواطنين … محافظ إدلب : نعمل على إعادة العمل بكل مديريات المحافظة

| محمد منار حميجو

كشف محافظ إدلب ثائر سلهب أنه تم تجهيز المبنى الخاص لإعادة افتتاح فرع الهجرة والجوازات التابع للمحافظة ومقره حالياً حماة، مشيراً إلى أنه تم تعيين رئيس للفرع ولم يبق إلا بعض الأمور الفنية لبرمجة الأجهزة والانطلاق بالعمل.

وفي تصريح لـ«الوطن» اعتبر سلهب أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لإعادة كل المديريات التابعة للمحافظة، إضافة إلى أنها تأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين وبالتالي الحصول على الجواز بشكل أسرع.

سلهب لفت إلى وجود فكرة يتم دراستها حالياً وهي إعادة افتتاح شعبة تجنيد إدلب بشكل مؤقت في خان شيخون وذلك للتخفيف عن المواطنين أعباء السفر إلى محافظة دمشق أو حلب أو حماة، وخصوصاً أنه أصبح هناك عودة لا بأس بها للمواطنين إلى الريف المحرر، مؤكداً أن المبنى الذي سوف يخصص لشعبة التجنيد يحتاج إلى إعادة تأهيل.

وأكد أن مشكلة الاتصالات في طريقها إلى الحل وأنه حالياً يتم مد خط الاتصالات الأرضي من حماة إلى خان شيخون وأن مشروع الخط وصل إلى مورك لاستكمال مده إلى خان شيخون لتوصيله بالمقسم وبالتالي مد خطوط أرضية لتحسين جودة الاتصالات والإنترنت وأنه سيتم تخديم المنازل أيضاً بالهواتف الأرضية والإنترنت.

وفيما يتعلق بإجراء امتحانات التعليم الأساسي في خان شيخون اعتبر سلهب أنها جرت كما يجب وخصوصاً أنها أول مرة تجر في خان شيخون منذ فترة، مضيفاً: كنا حريصين على أن تجر الامتحانات بشكل جيد حتى تكرر هذه العملية ويزداد عدد المراكز في المرات القادمة في حال طلبنا ذلك.

وبين سلهب أن وزارة التربية خصصت المراكز الامتحانية على عدد الطلاب الموجودين من دون أن يكون هناك اجتزاء لأي مركز وبالتالي فهي لم تقصر في هذا الموضوع إطلاقاً.

وحول موضوع تسويق القمح كشف سلهب أنه تم تسويق حتى الآن 6 آلاف طن ومن المتوقع أن يصل التسويق حتى 8 آلاف طن، مشيراً إلى أن المساحات المزروعة من القمح المروي نحو 3 آلاف هكتار في حين البعل نسبته منخفضة مقارنة مع المروي.

وأشار سلهب إلى أن مشروع إعادة شبكة المياه في خان شيخون قارب على الانتهاء، لافتاً إلى أنه يوجد ثلاثة مشاريع معروضة على الإعلان لإعادة تأهيل طرق في الريف المحرر، لافتاً إلى وجود بعض المعاناة نتيجة تغير الأسعار على المواد اللازمة لتعبيد الطرقات، ومؤكداً أن شبكة الطرق في الريف المحرر مفتوحة ولكن هناك بعض المواقع بحاجة إلى إعادة تأهيل.

ولفت سلهب إلى أن هناك مشروعاً بعهدة المواصلات الطرقية لتأهيل بعض المواقع على الاوتوستراد وذلك من بداية خان شيخون وحتى حدود حلب الإدارية.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثروة حماة الحيوانية تحتضر … اتحاد الفلاحين: واقعها مزرٍ والمقنن العلفي قليل … مدير فرع الأعلاف بحماة: التوزيع حسب الإمكانات المتاحة

| حماة- محمد أحمد خبازي «الثروة الحيوانية بحماة تحتضر»، هذا رأي ليس أكثر المربين بمحافظة حماة فقط، وإنما هو رأي رئيس مكتب الثروة الحيوانية في ...