الرئيسية » من المحافظات » دراسة لتأهيل نفق «الكرة الأرضية» في حلب

دراسة لتأهيل نفق «الكرة الأرضية» في حلب

وجه رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي بالبدء بتنفيذ دراسة لإعادة تأهيل نفق «الكرة الأرضية» ابتداءً من مشفى «الحياة» حتى مستديرة «أبو فراس الحمداني»، والمعروف بـ«دوار الموت»، وهو من أكبر وأهم الأنفاق التي توفر انسيابية في السير في المدينة.

وبين المدلجي لـ«الوطن» أن تنفيذ الدراسة على أرض الواقع سيبدأ «فور الانتهاء من تصنيع الأجزاء المخربة من الصادم المعدني لمحور النفق، الذي يكتسي أهمية كبيرة لكونه يقع في مدخل حلب الغربي هو المدخل الرئيسي للمدينة المؤدي إلى العاصمة دمشق وباقي المحافظات السورية، ويعكس الوجه الحضاري لمدينة حلب».

وأشار إلى أنه شدد بضرورة تكثيف الورشات لرفع وتيرة العمل «مع أهمية المحافظة على الجودة والتقيد بالمواصفات والشروط الفنية للمواد المستخدمة في المشروع».

ولفت رئيس مجلس المدينة، الذي تفقد اليوم الإثنين سير العمل في مشروع تأهيل مدخل حلب الغربي على طريق حلب- دمشق الدولي والذي يتعهده الفرع 3 من مؤسسة الإسكان العسكرية، إلى أن أعمال التأهيل مستمرة «وتشمل أعمال استبدال الرديف وبلاط الأرصفة ابتداءً من مستديرة أبي فراس الحمداني وحتى العقدة صفر عند جسر خان العسل، بالإضافة إلى تركيب رديف حجري للجزيرة الوسطية بطول 4.3 كيلومترات، وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطية بشكل كامل ابتداءً من جسر خان العسل حتى الحدود الإدارية لمدينة حلب»، ونوه إلى أنه وجه بزراعة الجزيرة الوسطية لهذا المحور الحيوي «وتنفيذ شبكة ري بالتنقيط للمحافظة على ديمومة المزروعات ضمن الجزيرة».

خالد زنكلو

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 17/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دير الزور: عودة الحياة للمحافظة إلى مستوى مقبول

محمود الصالح الثلاثاء, 19-10-2021 كشف محافظ دير الزور فاضل نجار عن عودة الحياة إلى مستوى مقبول في مدينة دير الزور والريف المحرر، نتيجة عودة عمل ...