آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » دعا المواطنين للتخفيف من تشغيل الأجهزة الكهربائية … مدير الكهرباء: العبث باللوحات يتسبب باحتراقها والبديل غير متوافر

دعا المواطنين للتخفيف من تشغيل الأجهزة الكهربائية … مدير الكهرباء: العبث باللوحات يتسبب باحتراقها والبديل غير متوافر

خالد خالد

 

بيّن المدير العام لشركة كهرباء القنيطرة محمد راكاد الإبراهيم قيام بعض العابثين وعديمي الخبرة من المواطنين بفتح لوحات مراكز التحويل واستبدال منصهرات التوتر المنخفض باللوحة بوضع مبسطة حديد وسيخ حديد 6 مم.

 

وأكد لـ«الوطن» أن ذلك يؤدي إلى انهيار قاطع التوتر المنخفض واحتراقه ومن ثم حدوث عطل أو حرق بالمحولة ما يؤدي إلى حرمان الحي أو القرية من التيار الكهربائي لعدة أيام.

 

وأضاف: في حال حدوث عطل بأي محولة لا يوجد البديل بالشركة، حيث وجدت ورشة الشركة ما تم ذكره بلوحات مراكز تحويل (المحولة الشمالية بالكوم الشرقي- محولة الكوم الأوسط مفرق العتم)، وتم استبدالها بمنصهرات توتر منخفض من طوارئ خان أرنبة.

 

وأوضح الإبراهيم أنه نظراً للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وزيادة الأحمال على المحولات ولتحسين هبوط التوتر والحد من الفصل القسري للمحولات واستقرار التيار الكهربائي، وضمن الإمكانات المتاحة بالشركة بتوافر المحولات، قامت ورشة الصيانة بالشركة بتوسيع استطاعة مركز تحويل مدينة البعث بجانب السوق التجاري الشرقي من 200 ك. ف. أ إلى 400 ك. ف. أ، وتوسيع استطاعة مركز تحويل جبا _ شمال البلدية من 100 ك. ف. أ إلى 200 ك ف. أ، وإحداث مركز تحويل جديد باستطاعة 100 ك. ف. أ في بلدة جبا جنوب المعكر ووضعه بالخدمة لتخفيف الأحمال عن مركز تحويل المعكر.

 

وطالب مدير كهرباء القنيطرة المواطنين بالتخفيف قدر المستطاع من تشغيل كل الأجهزة الكهربائية بالمنازل وذلك حفاظاً على الشبكة الكهربائية ولوحات وقواطع وكابلات المحولات ولاستمرارية التيار الكهربائي أثناء فترة الوصل.

 

وحول الأعطال خلال تساقط الثلوج لفت الإبراهيم إلى قيام مكتب طوارئ خان أرنبة بمعالجة نقص فاز على التوتر المتوسط بمحولة المنصورة وتركيب منصهرة متوسط مضربوبة على المحولة وصيانة وإصلاح كابلات توتر منخفض تورسادية على محولة الكوم- مفرق ماعص وشد أمراس ألمنيوم منخفض مقطوعة على محولة المنهل في بلدة خان أرنبة، وإصلاح عطل على مخرج الحي الخدمي بمنطقة الكوم- دوار ماعص ووضع المخرج بالخدمة، ونتيجة الأحمال الزائدة احتراق قاطع توتر منخفض 400 أمبير مع كابلات مخارج بمركز تحويل أبو الموت الكوخي في بلدة خان أرنبة، واحتراق قاطع توتر منخفض 630 أمبيراً مع بداية كابل الارتباط بمركز تحويل جانب نقطة UN في بلدة خان أرنبة، وإصلاح عطل ميكانيكي بقاطع توتر منخفض 200 أمبير بمركز تحويل جبا- جانب البلدية، كما قام مكتب طوارئ حضر بصيانة لوحة مركز تحويل النبعة، وشد شبكة توتر منخفض على محولة الصرصارة الغربية، وصيانة وإصلاح كابلات مخارج محروقة بلوحة مركز تحويل البانوراما، وصيانة عطل على المحولة الجنوبية وشد شبكة توتر منخفض هوائية منهارة وشد شبكات توتر منخفض منهارة نتيجة الأحوال الجوية في تل أحمر شرقي بلدة حضر، عدا عن إصلاح الشكاوى الفردية للمواطنين في بلدات المحافظة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول : جرد للسيارات الحكومية ما قبل عام 2000 والتوجه لاستبدالها بآليات دون الـ1600 س س … الحكومة ترفع سقف إصلاح آلياتها.. إلى 5 ملايين ليرة سنوياً للسيارات السياحية و300 ألف ليرة للدراجات النارية

فادي بك الشريف   أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قراراً برفع سقف إصلاح السيارات الحكومية (السياحية، بيك آب، حقلية، بيك آب دبل كبين) من ...