آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » دعماً للثروة الحيوانية زراعة أكثر من 6 آلاف هكتار بالمحاصيل العلفية والرعوية في الغاب

دعماً للثروة الحيوانية زراعة أكثر من 6 آلاف هكتار بالمحاصيل العلفية والرعوية في الغاب

بلغت مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل العلفية والبقولية والرعوية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب 6172 هكتاراً من إجمالي الخطة المقررة للموسم الحالي والبالغة 918 هكتاراً.

ويعود ازدياد زراعة هذه المحاصيل في الغاب بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة وفقاً لمدير الثروة النباتية في الهيئة المهندس وفيق زروف إلى انخفاض تكاليف مستلزمات إنتاجها مقارنة بمحاصيل أخرى وتوافر البيئة المناسبة لزراعتها ووجود إقبال كبير من مربي الثروة الحيوانية على شرائها بعد غلاء الأنواع الأخرى من الأعلاف.

وأوضح زروف في تصريح لمراسل سانا أن الذرة الصفراء استحوذت على المساحة الأكبر من هذه المحاصيل بـ 4359 هكتاراً تلتها المحاصيل العلفية 1056 هكتاراً ثم ذرة المكانس 729 هكتاراً يليها الدخن 17 هكتاراً فيما تمت زراعة 11 هكتاراً بالذرة البيضاء.

وتحدث عدد من الفلاحين عن وجود عدة صعوبات تواجه زراعة المحاصيل العلفية والرعوية أبرزها نقص مادة المازوت اللازمة للسقاية وغلاء أجور الأيدي العاملة وارتفاع تكاليف الشحن مطالبين الجهات المعنية بتأمين ودعم مستلزمات الإنتاج الزراعي كالأسمدة والمحروقات والمبيدات وتقديم الدعم لهذه الزراعة لما لها من أهمية كبرى في الحفاظ على الثروة الحيوانية بمنطقة الغاب.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي درجة إلى 3 درجات مئوية بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي ...