الرئيسية » جمال وموضة » دليل لماكياج رقيق وطبيعي

دليل لماكياج رقيق وطبيعي

إذا سمعت في أحد الأيام امرأة تقول إن وضع الكثير من الماكياج على وجهها يجعلها جميلة، فلا تصدقيها أبدا، لأن هذا بعيد تماما عن الصحة. وبوجه عام، دائما ما ننصح بعدم استخدام الفتاة لمساحيق التجميل قبل الالتحاق بالجامعة على الأقل، حتى تستمتع بحياة طبيعية تماما، دون أن تتعرض مبكرا لمواد الماكياج الكيميائية التي قد تضر ببشرتها مع الاستخدام المبكر أو حتى سوء الاستخدام، وكذلك حتى لا تبدو أكبر من عمرها الحقيقي قبل الأوان.

وسواء كنت طالبة جامعية، أو قررت – بعد استشارة والديك- البدء في استخدام أدوات الماكياج قبل ذلك، فعليك استشارة والدتك دائما فيما يخص المنتجات التي تشترينها، من حيث أنواعها وجودتها وبالأخص فيما يتعلق بالألوان، لأن الألوان الزاهية الصارخة أو حتى الداكنة الجريئة لا تليق أبدا بالمرحلة السنية التي تعيشينها الآن، ولو حدث واستخدمتها من باب العناد وفرض الشخصية، قد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على وجه يشبه وجوه مهرجي السيرك، حيث يمتلئ بالبهرجة والفوضى، ويبتعد تماما عن الجمال والمنطقية.

لذلك فإن أنسب أسلوب لاستخدام أدوات الماكياج في سن المراهقة، هو التقليل قدر الإمكان من أدوات التجميل المستخدمة وكمياتها، مع الحرص على انتقاء ألوان هادئة، أقرب ما تكون للطبيعية. وعند الاستخدام يجب أن تضعي نصب عينيك ضرورة الحفاظ على مظهرك البسيط البريء الذي لا يحلو من بعض الملائكية، والذي يتناسب مع عمرك، وكذلك مع الأماكن التي تترددين عليها في الم

عتاد كطالبة.

وحتى تضمني تنفيذ هذه الطلة الرائعة والبسيطة في الوقت نفسه (ماكياج اللا ماكياج) بأقل مجهود، وبشكل يجعل والديك يوافقان بسهولة على استخدامك لمساحيق التجميل في هذا العمر المبكر، سنرشدك فيما يلي بالخطوات إلى طريقة العمل:

تغطية عيوب الوجه

أول خطوة في تنفيذ طلة (ماكياج اللا ماكياج) هي إخفاء أي عيوب أو مشاكل أو بثور تعاني منها بشرتك، وذلك دون تغطية الوجه بالكامل. استخدمي على المواضع المطلوبة فقط كريم أساس خفيفا ولطيفا، ونرشح لك على سبيل المثال هذا المنتج (Maybelline Dream Fresh BB Cream)، ولو رغبت في الاستزادة، أضيفي لمسات أخرى من (الكونسيلر) أو خافي العيوب على المناطق التي بها مشاكل فقط.

أضيفي بعض الألوان

لو كانت بشرتك شديدة البياض، أو تحرصين على دوما على عدم التعرض للشمس، فربما ترغبين في منح بشرتك بعض اللون المغاير. استخدمي درجة وردية فاتحة من أحمر الخدود لمنح بشرتك لونا ورديا محببا يشع بالصحة والحيوية، أو بلاشر برونزي بدرجة لون داكنة أكثر بدرجتين من لون بشرتك الأصلي. اغمسي الفرشاة المخصصة لأحمر الخدود برقة في المستحضر حتى لا تعلق بها كمية كبيرة منه، ثم مرريها بخفة في المنطقة الموجودة أسفل عظام الخدين، ويمكنك أيضا البدء من المنطقة القريبة من جانبي فمك، صعودا إلى منطقة عظام الخدين لمزيد من الجاذبية. لا تغمسي الفرشاة مرة أخرى في المستحضر، لكن استمري في توزيع الكمية التي كانت بها أصلا من خلال تمريرها ذهابا وإيابا مرات متكررة في المنطقة التي ذكرناها إلى أن تحصلي على اللوك المرغوب.

وضع اللمسات الأخيرة لإنهاء العمل

نظرا لعمرك المبكر، لا ننصح باستخدام محدد العيون (الآي لاينر)، بل اكتفي باستخدام قلم لتحديد الحواجب، بحيث يكون لونه مماثلا للون شعرك، ونرشح لك هذا المنتج (MAC’s Eyebrow Pencil). استخدمي قلم التحديد بخفة لملء أي فراغات توجد في حاجبيك، ثم استخدمي فرشاة الحواجب لتمشيطهما وتنسيقهما. لا مانع من استخدام الماسكرا حتى تبدو رموشك كثيفة وطويلة، ونرشح لك هذا النوع (CoverGirl’s Professional Natural Lash Mascara) لأنه سيمنحك نتائج رأئعة أقرب ما تكون إلى الطبيعية.

أما اللمسة الأخيرة، فتتمثل في طلاء شفتيك بالقليل من ملمع الشفاه بلون شفتيك الأصلي (nude) أو بدرجة فاتحة من اللون الوردي. والآن، يمكنك إلقاء نظرة في المرآة والاستمتاع بطلتك الطبيعية المميزة.

هل تستخدمين الماكياج بالفعل؟ أم أن والديك لم يسمحا لك بعد بذلك؟ وما أصعب أو أطرف التجارب التي مررت بها أثناء استخدام مساحيق التجميل لأول مرة نظرا لعدم خبرتك؟ أخبرينا في تعليق أسفل هذا المقال.

سريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكالسيوم مفتاح رشاقتك

نصح الأطباء السيدات بتناول أقراص الكالسيوم والفيتامين “د” لحماية عظامهم ضد الترقق، لكن الباحثين توصلوا حديثا إلى ان الكالسيوم له منافع أخرى تساعد المرأة في ...