آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » “دوبروفينيك” تتخذ إجراءات للحد من التلوث السمعي: حظر حمل حقائب السفر ذات العجلات

“دوبروفينيك” تتخذ إجراءات للحد من التلوث السمعي: حظر حمل حقائب السفر ذات العجلات

تستعد مدينة “دوبروفينيك” في كرواتيا لتنفيذ إجراءات جديدة بهدف التصدي للتلوث السمعي، حيث تم الإعلان عن حظر حمل حقائب السفر ذات العجلات في المناطق العامة والحي القديم للمدينة. ويأتي هذا القرار كجزء من محاولات إدارة المدينة للتحكم في الضوضاء الناتجة عن جر الحقائب في المطارات والأماكن العامة، مثل الفنادق.

وفقًا لمجلة “تايم أوت”، أعلن عمدة المدينة “ماتو فرانكوفيتش” عن هذه السياسة الجديدة، التي ستفرض على زوار المدينة حمل حقائبهم بأنفسهم أثناء زيارتهم، وخلال تنقلهم داخل المدينة أو مغادرتهم للمطارات أو محطات القطار.

وأوضح “فرانكوفيتش” أن هذه الخطوة تأتي كجزء من استراتيجية للحد من التلوث السمعي الذي يتسبب فيه جر الحقائب ذات العجلات. ورغم سماح القرار بحمل تلك الحقائب، يجب عدم استخدام العجلات في جرها.

سيتم تطبيق عقوبات على المخالفين، حيث تصل الغرامة إلى 265 يورو لأولئك الذين يتم القبض عليهم وهم يجرون حقائبهم، وتهدف هذه الخطوة إلى تشديد الرقابة وتعزيز الانضباط بين الزوار.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ حظر حمل حقائب السفر ذات العجلات في الصيف المقبل، على أن يتبعه إطلاق نظام يتيح للزوار إيداع حقائبهم خارج المدينة، بهدف تخفيف الضغط على الأماكن السياحية الرئيسية في دوبروفينيك.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جيونورفولوجية مغارة نبع الدلبة….

  باسل علي الخطيب من أين اتت المياه التي شكلت مغارة الدلبة؟…. هذا سؤال طرحته على نفسي، بعيد الاتصالات التي وردتني مساء الثلاثاء من الأشخاص ...