آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » دورة لتأهيل الكوادر التدريسية بطرطوس على طرق وأساليب التعليم الحديث

دورة لتأهيل الكوادر التدريسية بطرطوس على طرق وأساليب التعليم الحديث

 انطلقت اليوم المرحلة الثانية من دورة دمج التقانة بالتعليم التي تقيمها  مديرية التربية في طرطوس بهدف تأهيل الكوادر التدريسية لمواكبة طرق وأساليب التعليم الحديث واستخدامها الأمثل في إيصال المعلومة لأبنائنا الطلبة
 وأوضح كريم خضور مدير مركز الباسل للتدريب على الحاسب أن الدورة تتضمن جوانب رئيسية تقنية وتربوية، وتقام على أربع مراحل، انتهت المرحلة الأولى منها يوم الخميس الماضي وكانت تدريبية  ، والمرحلة الثانية بدأت اليوم الأحد  وتستمر لغاية العشرين من آب، في حين تتضمن المرحلة الثالثة ( الجانب التطبيقي العملي) وتبدأ مع بداية العام الدراسي داخل الغرف الصفية وتستمر حتى نهاية العام الدراسي، أما المرحلة الرابعة والأخيرة فتتضمن إخضاع المتدربين لإختبار نظري درجته/٦٠/.
وأكد خضور أنه يتم خلال الدورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا  من خلال تعقيم القاعات وتوزيع الكمامات على المدربين والمتدربين وتحقيق التباعد المكاني.
بدوره بيّن أسامة شاش( مدرب في الدورة) أن أهمية هذه الدورة تأتي من خلال تدريب الكوادر التدريسية على استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة وتوظيفها في تنمية مهارات التفكير العليا عند الطلاب وتطوير آلية العمل التدريسي خاصة في ظل هذه الظروف الصحية المرتبطة بوباء كورونا.
وأشارت عبير ميهوب ( متدربة من مدرسة دوير الشيخ سعد ح١)  أن الوسائل التقنية الحديثة تفيد في العروض التقديمية للمناهج في مدارس اليوم، وذلك بهدف شرح وإيصال المعلومة للطلاب بطرق سهلة.
يذكر أن  الدورة تقام في مركز الباسل للتدريب على الحاسب في مدينة طرطوس، إضافة إلى ٥ مراكز أخرى في المجمعات التربوية لكل من صافيتا والدريكيش وبانياس والشيخ بدر والصفصافة، وقد وصل عدد المتدربين إلى ١٢٥ متدرب من مختلف الإختصاصات التعليمية.
(سيرياهوم نيوز-الثورة 16-8-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

٥٦٨١٩ طالباً وطالبة سجلوا للتقدم لاختبار الترشح للثانوية العامة دورة عام ٢٠٢٢

أوضح مدير_الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي، أن الوزارة اتخذت مختلف الإجراءات الصحية والإدارية لضمان حسن سير اختبار الترشح لدورة عام ٢٠٢٢، مؤكداً وجوب التزام ...