آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » ديلي تلغراف: لا يمكن الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني

ديلي تلغراف: لا يمكن الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني

أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الاقتصاد الصيني قوي بما يكفي لمواجهة أي تداعيات يمكن أن تترتب على عمليات الإغلاق المؤقتة في الصين للحد من فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة في مقال للكاتب ماثيو لين بعنوان (لا شيء يمكنه الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني) إلى أن اقتصاد الصين سيعاود الصعود مرة أخرى بحلول الخريف المقبل مع الانتهاء من عمليات الإغلاق المؤقتة وإعادة فتح الموانئ ورفع القيود المفروضة في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنه على عكس الصين التي تعود بكامل قوتها بعد عمليات الإغلاق فإن الولايات المتحدة وأوروبا عادتا إلى الركود وتعملان على تدبر كيفية دفع التكلفة المدمرة لإغلاق المجتمع من جراء تفشي كورونا في عام 2020.

ووصفت الصحيفة المزاعم والتوقعات المتشائمة التي ساقتها الولايات المتحدة والغرب حول الاقتصاد الصيني “بالمعيبة بشكل أساسي”.

وخلصت الصحيفة إلى القول وفق المقال إن “صعود الصين واقتصادها القوي لا يزال إلى حد بعيد أهم قصة في القرن الحادي والعشرين” معتبرة أن “وباء كورونا وبضعة أسابيع من الإغلاق في المدن الصينية الكبرى لن يلغيا ذلك.. إنها قوية جداً في مواجهته ولديها الكثير من الزخم وراء ذلك”.

وسجل اقتصاد الصين نموا نسبته 4.8 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري وفق البيانات الرسمية التي أظهرت أن نمو الناتج المحلي الإجمالي كان أفضل من المتوقع بارتفاع من 4 بالمئة في الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإندبندنت أونلاين: تهديد الحريات الصحفية

نشرت الكاتبة بل ترو في الإندبندنت أونلاين، بعنوان “مقتل شيرين أبو عاقلة يشكل تهديدا لحرية الصحافة في كل مكان”. وتقول الكاتبة إنه “من الواضح أن ...