الرئيسية » حول العالم » رئيس الوزراء الأرميني يدعو مؤيديه إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس

رئيس الوزراء الأرميني يدعو مؤيديه إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس

دعا رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أنصاره إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس معتبرا أن الخطر من حدوث انقلاب في بلاده “تحت السيطرة”.

ونقلت وكالة الأنباء الأرمينية عن باشينيان قوله للصحفيين خلال تجمع لمؤيديه وسط العاصمة يريفان: “هناك دائما خطر من احتمال وقوع اشتباكات فالموقف متوتر لكن يجب علينا جميعا الاتفاق على عدم حصول مثل هذا الأمر في بلادنا والشيء الأهم هو حفاظنا على الهدوء فليس لدينا أعداء هنا في أرمينيا”.

وأضاف باشينيان: “هناك العديد من القضايا التي يتوجب علينا مناقشتها وهذا هدف تجمعنا هنا اليوم” مشيراً إلى أن “الخطر من حدوث انقلاب هو غالبا تحت السيطرة”.

وحول بيان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمينية الذي طالب باستقالته قال باشينيان: “اعتقد أن هذه كانت ردة فعل عاطفية وحتى أولئك الذين قررت اقالتهم هم أخوتي وجنود هذا البلد ولا يجب أن نعامل أخوتنا بصرامة”.

وكان باشينيان أعلن في وقت سابق اليوم إقالة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أونيك كاسباريان ودعا أنصاره إلى التجمع فى ساحة الجمهورية وسط يريفان بعد أن أصدرت الهيئة بيانا يطالب باستقالته الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء الأرميني بأنه “محاولة لانقلاب عسكري”.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسي إلى مثواه الأخير: إيران ثابتة على نهجها

خضر خروبي   قادماً من مصلّى الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية، بعدما أدّى مرشد الجمهورية الإسلامية، السيد علي خامنئي، صلاة الجنازة على جثامين ضحايا حادث ...