آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » رئيس كولومبيا لنتنياهو: جرائمكم في غزة تضعكم في الخانة نفسها مع الذين قتلوا اليهود في أوروبا

رئيس كولومبيا لنتنياهو: جرائمكم في غزة تضعكم في الخانة نفسها مع الذين قتلوا اليهود في أوروبا

الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، يوجّه تصريحات إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، منتقداً حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، إنّ التاريخ سيُسجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على أنّه مرتكب للإبادة الجماعية.

 

وأضاف بيترو، متوجهاً إلى نتنياهو، أنّ إلقاء القنابل على آلاف الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء “لا يجعلك بطلاً، بل يضعك في الخانة نفسها إلى جانب أولئك الذين قتلوا ملايين اليهود في أوروبا”.

 

وشدّد الرئيس الكولومبي على أنّ الإبادة الجماعية تبقى إبادة جماعية بغض النظر عن الديانة، داعياً نتنياهو إلى محاولة وقف المذبحة “على الأقل”.

 

تصريحات بيترو جاءت رداً على كلام نتنياهو، الذي قال فيه إنّ “إسرائيل لن تتلقى محاضرات من أحد “المعادين للسامية” والمؤيدين لحركة حماس”.

 

نحو 35 ألف شهيد في غزة

وخلال 7 أشهر من حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزّة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 34971، والجرحى إلى 78641، وفق آخر أرقام نشرتها وزارة الصحة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

ويواصل “جيش” الاحتلال غاراته على مناطق القطاع كافة، موسّعاً عدوانه في شماليّ غزّة وجنوبيّها، ومستهدفاً منازل المدنيين وأماكن وجود النازحين.

 

وعلى صعيد الوضع الإنساني المتفاقم في القطاع، أطلقت جهات أممية تحذيراتها بسبب نفاد الوقود والمخزونات الغذائية خلال أيام، في ظل سيطرة الاحتلال على معبر رفح.

 

وأكدت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أنّ “ما يحدث حالياً في قطاع غزة يُعَدّ تجاوزاً لكل الخطوط الحمر”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صمود المقاومة والانتفاضة العالمية يحدثان المزيد من التحوّلات لصالح القضية الفلسطينية

حسن حردان شكل إعلان كلّ من إيرلندا وإسبانيا والنروج، الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، تطوراً جديداً يعزز ...