آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » رئيس لجنة مربي الدواجن :تكلفة إنتاج الفروج ارتفعت بنسبة 15 بالمئة مع إضافة التدفئة

رئيس لجنة مربي الدواجن :تكلفة إنتاج الفروج ارتفعت بنسبة 15 بالمئة مع إضافة التدفئة

رامز محفوظ
2020/11/21

بيّن رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين أن تكلفة إنتاج الفروج ارتفعت بنسبة 15 بالمئة عن السابق نتيجة دخول تكاليف التدفئة خلال فصل الشتاء ضمن مستلزمات إنتاج الفروج.
وأكد في تصريح لـ«الوطن» أن ارتفاع تكلفة إنتاج الفروج نتيجة احتياج المداجن للتدفئة من الممكن أن يؤدي إلى رفع سعر الفروج خلال الشتاء لكن ارتفاع السعر في الواقع مرهون بالعرض والطلب.
وأشار سعد الدين إلى أن المداجن لا تحصل على المازوت المدعوم حالياً من مديريات الزراعة، وتلجأ إلى شرائه بالسعر الحر حيث وصل سعر اللتر الواحد لنحو 800 ليرة.
ولفت إلى أن معظم المداجن حالياً تعتمد على الفحم الحجري في التدفئة ونتيجة زيادة الطلب عليه حالياً ارتفع سعره، إذ إن سعر طن الفحم الحجري حالياً وصل لنحو 350 ألف ليرة على حين كان خلال الشتاء الماضي بحدود 130 ألف ليرة.
(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الزاعة في جولة للمنطقة الوسطى.. مراعاة خصوصية كل محافظة والاتجاه للزراعة وفق الميزات النسبية لكل محصول … قطنا: إعادة النظر في سياسة الدعم الزراعي الحالية … مدير «أكساد»: يجب أن ندرس السحب الآمن للمياه الجوفية

محمد أحمد خبازي   أكد وزير الزراعة محمد حسان قطنا أهمية إعادة النظر في سياسة الدعم الزراعي الحالية مع مراعاة خصوصية كل محافظة من المحافظات ...