آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » رئيس مجلس الشعب: تخصيص جلستي الأربعاء والخميس لوزيري الإدارة المحلية والزراعة حول الحرائق

رئيس مجلس الشعب: تخصيص جلستي الأربعاء والخميس لوزيري الإدارة المحلية والزراعة حول الحرائق

أكد رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ أنه سيتم تخصيص جلستي يومي الأربعاء والخميس المقبلين لوزيري الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والإصلاح الزراعي للحديث عن موضوع الحرائق وتوضيح ما يطرحه أعضاء المجلس.

وخلال رده على استفسار النائب فواز نصور حول إمكانية الحديث عن موضوع الحرائق قال صباغ: سيتم تخصيص يومي الأربعاء والخميس المقبلين لهذا الموضوع مع وزيري الزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة المحلية، مضيفاً: ذكرت ذلك يوم أمس للزملاء عندما سألوا عن إمكانية الحديث عن الموضوع، مشيراً إلى أنه تمت الإشارة إلى العناوين الأساسية في معاني زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى المناطق التي طالتها الحرائق.

وفي السياق وافق المجلس على تقرير مكتبه المتضمن أسماء أعضاء اللجان الدائمة  في المجلس على أن يتم يوم غد انتخاب رؤساء اللجان ونوابهم والمقررين.

وبعد التصويت قال صباغ: نعوّل كثيراً في هذا الدور التشريعي على دور اللجان في تفعيل عمل المجلس والنهوض به، لأن اللجان كما يقال بين قوسين «هي مطبخ المجلس والقوانين وتحضر فيها كل المشاريع التي تطرح على المجلس».

وأضاف: إيماناً منّا بتفعيل عمل المجلس تمت زيادة عدد الأعضاء في اللجان بمعدل خمسة أعضاء في كل لجنة لتضم كل لجنة ما بين 24 و25 أو 26 عضواً، وهذا العدد الذي زاد على العشرين لإشراك كل عضو في لجنتين.

محمد منار حميجو

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 19/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهندس عرنوس خلال تفقده الخدمات في جرمانا: التوسع بالخدمات المقدمة للمواطنين والتقيد بالمخططات التنظيمية الموضوعة

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم واقع الخدمات في مجلس مدينة جرمانا ومشفى جرمانا قيد الإنشاء. وأكد المهندس عرنوس أهمية دور المجالس المحلية ...