آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ربط /5/ مشاريع كهروضوئية مع الشبكة العامة بطرطوس ورفدها بـ /4/ ملايين كيلو واط ساعي سنوياً

ربط /5/ مشاريع كهروضوئية مع الشبكة العامة بطرطوس ورفدها بـ /4/ ملايين كيلو واط ساعي سنوياً

 جاك وهبه:

كشف مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور يونس علي أنه في إطار تشجيع القطاع الخاص على إقامة مشاريع طاقات متجددة لإنتاج الكهرباء وحقنها بالشبكة الكهربائية السورية، وضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الكهرباء من خلال المركز الوطني لبحوث الطاقة ومديرية تنظيم قطاع الكهرباء والاستثمار الخاص في الوزارة تم يوم الخميس 17 حزيران الحالي ربط / 5 / مشاريع كهروضوئية باستطاعة إجمالية تصل إلى 2728 كيلوواط مع الشبكة العامة بمحافظة طرطوس.

علي وفي حديث خاص لـ “الثورة أون لاين” بين أن الغرض من هذه المشاريع (استطاعة 1000 كيلو واط للمشروع الأول و 428 كيلو واط للثاني و200 كيلو واط للثالث و 1000 كيلو واط للرابع و 100 كيلو واط للخامس) المرخص لها وفق أحكام قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010 بيع كامل الكهرباء المنتجة منها إلى الشركة العامة لمحافظة طرطوس بأسعار تشجيعية حيث إن ربطها مع الشبكة العامة سيرفد الشبكة بحوالي 4 ملايين كيلوواط ساعي سنوياً بالتالي تحقيق وفر في الوقود الأحفوري بقدر بحوالي 1000 طن سنوياً.
منوهاً أنه تم الإشراف على ربطها بعد تأكد اللجنة المكلفة من قبل وزارة الكهرباء _ برئاسته وعضوية مدير مديرية تنظيم القطاع ومدير الدراسات في المؤسسة العامة للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء ورئيس دائرة حفظ الطاقة في الشركة العامة لكهرباء طرطوس _ من الالتزام بشروط الترخيص والدراسة الفنية المعتمدة من قبل المركز الوطني لبحوث الطاقة وقواعد الربط الخاصة بمشاريع الطاقات المتجددة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاريع تزفيت وتأهيل شوارع في النبك والديماس بريف دمشق

سفيرة إسماعيل بدأ المجلس المحلي في مدينة النبك بريف دمشق تزفيت شوارع الزراعة والجراجير وأبو سيفو بقيمة 159 مليون ليرة سورية وإعادة تأهيل 6 مدارس. ...