آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » رحيل الصحفي والشاعر الغنائي توفيق العنداني

رحيل الصحفي والشاعر الغنائي توفيق العنداني

غيب الموت الصحفي والشاعر الغنائي توفيق العنداني إثر تدهور حالته الصحية بمشفى الأسد الجامعي ظهر اليوم بعد مسيرة عطاء طويلة امتدت لنحو نصف قرن كتب خلالها نحو 400 أغنية للوطن والحب فضلاً عن الأغاني الشعبية.

وغنى للراحل كبار الفنانين السوريين والعرب منهم رفيق شكري وسحر ومصطفى ماهر وسهام إبراهيم ونور الهدى وهيام يونس وسوزان عطية وسهام الصفدي ونجاح سلام ومحمد وهيب وشادي جميل وعبد الرزاق محمد وعيسى النوى وأنعام الصالح ومحمد خيري ونور مهنا ومعين الحامد وعبد الرزاق محمد والراحل رفيق سبيعي الذي غنى من أعماله أكثر من 12 نصاً.

وتعاون الراحل مع المطربة اللبنانية دلال الشمالي التي غنت من أشعاره أغنية حين تم تكريمها مؤخراً من قبل وزارة الثقافة في دار الأوبرا لخص فيها حكاية دلال الشمالي مع سورية التي احتضنتها لمدة 25 سنة.

وفي مجال الصحافة امتلك مسيرة طويلة في العمل الصحفي ومنها تأسيسه مجلة دنيا العرب إضافة إلى عمله الصحفي في عدة صحف ومجلات في حلب وحماة ثم دمشق التي عاش فيها وكان برنامج “ذهب عتيق” على شاشة سورية دراما المحطة المهمة التي سلط الضوء من خلالها على ذهب الغناء وجواهره وعمالقته.

وكرمته وزارة الإعلام عدة مرات آخرها بمناسبة عيد التلفزيون على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون.

شذى حمود

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاكتئاب الذهاني.. أعراض ومخاطر متعددة

ينتاب الكثير منا حالات من الاكتئاب متدرجة الشدة ضمن مراحل عمرية مختلفة، غير آبهين ربما بأسبابها ودوافعها النفسية والاجتماعية، ولعل الاخطر في هذا السياق هو ...