آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » رغم تعرضها لمزيد من الهزائم القانونية … حملة ترامب ترفع دعوى جديدة في ولاية جورجيا للطعن بنتائج الانتخابات

رغم تعرضها لمزيد من الهزائم القانونية … حملة ترامب ترفع دعوى جديدة في ولاية جورجيا للطعن بنتائج الانتخابات

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنها رفعت دعوى قضائية جديدة في محكمة ولاية جورجيا في محاولة أخرى لعكس نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من الشهر الماضي وانتهت بفوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

ونقلت رويترز عن حملة ترامب قولها في بيان أن “الدعوى التي قدمتها تشمل أقوالا تحت القسم يدلي بها سكان من ولاية جورجيا ويوضحون فيها حدوث تلاعب في الانتخابات”.

ويأتي التحرك الجديد في إطار سلسلة الطعون القانونية التي قدمتها حملة ترامب في محاولة يائسة منها لعكس خسارة الأخير رغم الهزائم القضائية التي منيت بها حتى الآن.

ورفع ترامب عددا كبيرا من الدعاوى القضائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ورفضت المحاكم كل هذه الدعاوى تقريبا حيث أوضحت وسائل إعلام أمريكية أنه بعد أكثر من شهر بقليل على الانتخابات تعرضت حملة الرئيس المنتهية ولايته ومن معه من الجمهوريين الذين رفعوا دعوى ضد فوز بايدن لخسائر قضائية عبر ست ولايات حاولوا فيها التنافس في نتائج السباق الرئاسي وهي أريزونا وجورجيا وميتشيغان ومينيسوتا ونيفادا و ولاية ويسكونسن.

وفي إضافة جديدة لهذه الخسائر رفضت محكمة في ولاية نيفادا دعوى قضائية الليلة الماضية قدمها الحزب الجمهوري للطعن بفوز بايدن وقد شدد القاضي في حكمه على أن “المدعي لم يقدم أي دليل على حدوث تزوير في الانتخابات”.

وتظهر آخر الاحصائيات فوز بايدن بمجموع 306 من أصوات المجمع الانتخابي في حين حصل ترامب على 232 صوتا وهو لا يزال مصرا على التشكيك في نزاهة الانتخابات ولم يعلن خسارته حتى هذه اللحظة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين «ضيف شرف» في الرياض: حسابات متفاوتة لـ«صديقَين» حذرَين

| حسين ابراهيم أنْ يدعو وليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى حضور ثلاثِ قِمم مع السعودية ودول الخليج والدول ...