الرئيسية » جمال وموضة » رفع الحاجب: عملية تجميلية لتحسين مظهر الجبين والحاجبين

رفع الحاجب: عملية تجميلية لتحسين مظهر الجبين والحاجبين

تعد عملية رفع الحاجب، المعروفة أيضا باسم شد الجبهة أو تجديد الجبهة، إجراءً جراحيًا تجميليًا يهدف إلى تحسين مظهر الجبين ومنطقة الحاجبين حول العينين. تظهر علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الجبين وتساقط شعر الحاجبين، على الوجه عبر مرور الوقت، وعلى الرغم من أن هذه الظواهر طبيعية، إلا أنها قد تجعل المظهر الخارجي يبدو متعبًا وحزينًا، مما يؤثر على حالة المرأة نفسيًا.

تستخدم عملية رفع الحاجب تقنيات مختلفة لتحديد الجبين ورفعه، مما يعمل على تقوية الأنسجة وتحسين مظهر المنطقة. يمكن تنفيذ هذه العملية بشكل منفصل أو مع إجراءات أخرى لشد الجفون أو تجديد الوجه بشكل عام.

فوائد رفع الحاجب:

تحسين تناغم الجبين: تعمل عملية رفع الحاجب على تحسين مظهر الجبين المترهل وتجاعيد الجبين، مما يضفي على الوجه مظهرًا شابًا ومشرقًا.

استعادة الإحساس بالشباب: يساعد رفع الحاجب في إعادة شباب الوجه عن طريق تقوية الهيكل الجلدي ورفعه، مما يعزز إحساس المرأة بالشباب.

تحسين مظهر العيون: يؤثر رفع الحاجب أيضًا على مظهر العيون بشكل إيجابي، حيث يمكن أن يساعد في تقديمها بمظهر أكثر انتعاشًا وحيوية.

طرق رفع الحاجب:

تتنوع طرق رفع الحاجب حسب الحالة الفردية للمريض، ومن بين الطرق المشهورة:

رفع الحاجب بالمنظار: يتم استخدام منظار صغير لإجراء شقوق صغيرة في فروة الرأس لرفع الحاجب بدقة عالية.

رفع الحاجب التاجي: يشمل هذا الأسلوب إجراء شق عبر الجزء العلوي من الرأس لرفع الحاجب إلى وضع جديد.

رفع الحاجب من خط الشعر: يشمل عمل شق بين الجبين وبداية خط الشعر لرفع الحاجب وتحسين مظهره.

التعافي والنصائح:

بعد عملية رفع الحاجب، يجب اتباع بعض النصائح لضمان التعافي السليم:

الراحة ورفع الرأس لتجنب التورم.

تناول مسكنات الألم وتطبيق كمادات باردة.

تجنب التدخين والمحافظة على العناية بالجروح.

اتباع توجيهات الطبيب بشأن العناية بالشقوق واستخدام الأدوية.

المخاطر والتحذيرات:

قد تظهر بعض الآثار الجانبية المؤقتة، مثل التورم والكدمات. يمكن أن تحدث تغيرات في الإحساس بالجلد أو تنميل دائم في بعض الحالات. يجب أن يتحدث المريض مع الطبيب حول المخاطر المحتملة والنتائج المتوقعة.

على الرغم من العملية الجراحية، يُشجع كل شخص على استكشاف خياراته والتحدث مع خبير تجميلي لضمان اختيار الطريقة الأنسب وتحقيق النتائج المرجوة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الترمس للبشرة وماسكاته المفيدة

يُعتبر الترمس من البقوليات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، والتي تحتوي على فوائد صحية متعددة للبشرة. يُقدم الترمس حلاً طبيعياً وفعّالاً لمشاكل البشرة المختلفة، ويمكن ...