آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: أحداث أمريكا أظهرت هشاشة وفشل الديمقراطية الغربية

روحاني: أحداث أمريكا أظهرت هشاشة وفشل الديمقراطية الغربية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الأحداث التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية أمس تظهر مدى “هشاشة وفشل الديمقراطية الغربية” التي تقوم على أسس غير ثابتة.

ونقلت وكالة ارنا عن روحاني قوله عبر الفيديو خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية اليوم: “شاهدنا كيف يمكن لإنسان شعبوي أن يلحق على مدى 4 سنوات هذا الكم من الدمار ببلاده ويحرج بلده وينتقص من سمعته فضلاً عن الصدمات التي تسبب بها لدول المنطقة ولا سيما سورية وفلسطين واليمن”.

وأضاف: “عندما يتسلم شخص غير سليم زمام القوة بيده سيعرض بلاده والعالم إلى مشكلات كثيرة” معرباً عن أمله بأن يستخلص العالم أجمع وزعماء البيت الأبيض القادمون العبر مما حدث في أمريكا يوم أمس.

ودعا الإدارة الأمريكية الجديدة للعودة إلى المجتمع الدولي والتحلي بالعقلانية والامتثال إلى القانون.

وكان أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اقتحموا بتحريض منه أمس مبنى الكونغرس حيث طلب منهم خلال مظاهرة التوجه نحو مبنى الكابيتول وعدم “الاستسلام ورفض الاعتراف” بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أسفرت عن فوز بايدن.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخامنئي: مخططات أمريكا لاستهداف سورية ودول المنطقة باءت بالفشل

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الولايات المتحدة أنفقت مليارات الدولارات لاستهداف سورية وغيرها من دول المنطقة بسبب مواقفها المبدئية، ...