الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: أعداء إيران حاولوا استغلال جائحة كورونا لزعزعة اقتصادها

روحاني: أعداء إيران حاولوا استغلال جائحة كورونا لزعزعة اقتصادها

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أعداء إيران كانوا يحاولون استغلال تفشي فيروس كورونا لزعزعة اقتصادها وإغلاق جميع الأنشطة الاقتصادية في البلاد.

وقال روحاني في كلمة له خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية في مجال الصناعة والتعدين في محافظات يزد وفارس وكردستان إن “الأعداء في بداية تفشي كورونا كانوا يحاولون حياكة مؤامرة لوقف كل شيء في البلاد” مشيرا إلى أعمال التحريض التي مارستها وسائل الإعلام الأجنبية ضد إيران.

وبين روحاني أن إيران ورغم تداعيات جائحة كورونا حققت إنجازات كبيرة على الصعيد الاقتصادي موضحا أن الإنتاج في البلاد شهد نموا واضحا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من جهة أخرى أعلن روحاني أن الحكومة الإيرانية مستعدة للقيام باستثمارات خاصة لمناجم الذهب في البلاد لافتا إلى أن التوسع في مناجم الذهب واستخراجه يمكن أن يكون بديلا للعملة الأجنبية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زعيم جماعة أنصار الله: قصفنا تل أبيب بمسيرة يمنية وسُعداء بكون المعركة مباشرة مع العدو وأضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة إسناد غزة وتل أبيب لم تعد آمنة.. والمُواجهة ستكون مفتوحة وبلا حُدود ولن نلتزم بأيّ قواعد اشتباك

قال زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي اليوم الأحد، إن قدرات العدو الإسرائيلي على الردع قد انتهت، وإنه مهما فعل العدو لن يتوفر ...