الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: اعتراض الطائرات الأمريكية طائرة الركاب الإيرانية إرهاب دولي

روحاني: اعتراض الطائرات الأمريكية طائرة الركاب الإيرانية إرهاب دولي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن قيام الطائرات الأمريكية باعتراض الطائرة المدنية الإيرانية في الأجواء السورية هو إرهاب دولي سافر.

وشدد روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم على ضرورة أن تتعاطى منظمة الطيران المدني الدولية ومجلس الأمن الدولي مع قضية الإرهاب الأمريكي الجوي ضد الطائرة المدنية الإيرانية بشكل جدي وواضح.

واعتبر روحاني أن “ما تمارسه أمريكا اليوم من ألاعيب شيطانية يأتي نتيجة فشلها في مواجهة إيران” مؤكدا أن الطريق للتصدي للعدو وألاعيبه هو طريق الصمود والمقاومة والإنتاج.

ولفت روحاني إلى المحاولات الأمريكية المستميتة لتمديد الحظر التسليحي على إيران وقال “إن سماسرة البيت الأبيض يحاولون تمديد هذا الحظر .. وإذا تم ذلك فإن إيران سترد بشكل حاسم”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الأعداء لم يتمكنوا من وقف صادرات إيران ولم تفلح ضغوطهم في إخضاعها موضحا أن الشعب والحكومة الإيرانية واجها خلال العامين الأخيرين أياما صعبة ونجحا في تجاوز الضغوط والعقوبات الاقتصادية الجائرة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وحدهم لا شريك لهم: حلفاء إسرائيل يحكمون السودان

دعاء سويدان الثلاثاء 26 تشرين الأول 2021 «ما نغشّ روحنا، ليس هنالك أيّ تغيير، التغيير هو دخول عمر البشير وقيادات النظام السابق السجن، لا بدّ أن نكون ...