الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: انتهاء حظر التسليح على إيران انتصار كبير

روحاني: انتهاء حظر التسليح على إيران انتصار كبير

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن انتهاء حظر التسليح على إيران يعد انتصارا كبيرا ويظهر أن منطق العقل انتصر على منطق البلطجة.

وأوضح روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم أن تعاطي إيران تجاه انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي وخفض تعهداتها حيال الاتفاق كان مدروسا للغاية وأثمر عن نتائج إيجابية لدرجة أنه لم يتمكن أي طرف من توجيه انتقاد لطهران حيث قامت في هذا الصدد بتقليص تعهداتها النووية على عدة مراحل كما أمهلت الجانب الآخر وتحلت بالصبر.

وأشار روحاني إلى الهزائم الأمريكية في مجلس الأمن الدولي وقال إن الإدارة الأمريكية الحالية كانت تسعى وراء إفشال خطة العمل المشترك الشاملة “الاتفاق النووي” وحاولت أن تدفع أيضا باقي الأطراف المعنية بالاتفاق إلى الانسحاب منه.

ولفت إلى أن مساعي الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الرامية إلى إجبار مجلس الحكام والوكالة الدولية لمماشاة مؤامراتهما في إصدار قرار ضد إيران لم يكتب لها النجاح.

وحول وباء كورونا بين روحاني أن إيران تعاملت مع الجائحة على مدى الأشهر الثمانية الماضية واجتازت هذه المرحلة ولا بد من الاستعداد للفترة القادمة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة الصحة العالمية بما يتناسب مع حجم التحديات

التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية أكجمال مختوموفا، حيث بحث الجانبان آفاق العلاقة المشتركة بين الحكومة السورية ...