آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: سياسات أميركا في المنطقة منيت بالفشل

روحاني: سياسات أميركا في المنطقة منيت بالفشل

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن السياسات الأميركية في المنطقة باءت بالفشل.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم إن “الأميركيين وغيرهم زعموا قبل سنوات بأنهم جاؤوا للمنطقة للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.. ولكن الجميع رأوا ما فعلوه من تخريب وتدمير بينما الشعوب المقاومة في سورية والعراق وإيران هي التي قاتلت “داعش” وواجهت إرهابه”.

وأضاف روحاني إن “الوقائع في المنطقة تؤكد أن أميركا لم تحقق أي نجاح في سياساتها في المنطقة بل فشلت في كل القضايا حيث فشلت في مواجهة الشعب الفلسطيني والشعبين السوري والعراقي كما أنها لم تستطع أن تخضع إيران وشعبها لمخططاتها”.

وأشار روحاني إلى قرب انتهاء الحظر التسليحي المفروض على بلاده موضحا أن إيران أصبح باستطاعتها منذ الأحد المقبل أن تورد أو تصدر السلاح.

ولفت إلى أن إيران تواجه أميركا منذ 4 أعوام حول هذه القضية لكن في ظل صمود الشعب والجهود الدبلوماسية المبذولة سترفع القيود التسليحية كإحدى ثمار الاتفاق النووي الذي وقع مع المجموعة الدولية عام 2015 مشددا على أن “حكام البيت الأبيض الحاليين هم شر طال العالم كله”.

وفي سياق آخر نوه روحاني بارتفاع مؤشرات الإنتاج والتصدير في البلاد في مجالات عدة رغم الحظر والضغوط الأميركية القصوى مبينا أن الظروف الاقتصادية في الأشهر الستة المتبقية من العام الايراني الجاري الذي ينتهي في 20 آذار 2021 ستكون أفضل من النصف الأول من العام بفضل تنامي الصادرات غير النفطية التي ارتفعت بنسبة 25 بالمئة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين وبايدن ينهيان جولة من المحادثات ضمن القمة المنعقدة بجنيف

أنهى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن جولة من المحادثات على نطاق ضيق ضمن إطار أعمال القمة المنعقدة بينهما في مدينة جنيف السويسرية. وأشار ...