آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: سياسة إيران قائمة على احترام حقوق الشعوب وإنهاء الأحادية

روحاني: سياسة إيران قائمة على احترام حقوق الشعوب وإنهاء الأحادية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن سياسة بلاده قائمة على احترام حقوق الشعوب وإنهاء الأحادية مشيرا إلى أن الأمر متروك للإدارة الأمريكية الجديدة في الاقتراب من هذه السياسة أو الابتعاد عنها.

وقال روحاني في اجتماع مجلس الوزراء اليوم إن “سياسة إيران واضحة للغاية وتقوم على أساس إرساء السلام والاستقرار في المنطقة واحترام حقوق الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كما أنها قائمة على محاربة الإرهاب”.

وأشار روحاني إلى السياسات الفاشلة التي اتبعتها إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقال “إنه لم يسبق في تاريخ أمريكا أن واجهت هزيمة في منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي كما حدث لها في محاولتها تجديد الحظر التسليحي على إيران” معتبرا أن مثل هذه القضايا دفعت الشعب الأمريكي للبحث عن التغيير.

ورأى روحاني أن مشكلة الإدارة الأمريكية السابقة هي أنها لم تكن على دراية كافية بالسياسة الدولية وكانت تنفذ آراء المتطرفين في الداخل الأمريكي والكيان الصهيوني.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الإصلاح» يدعم تظاهرات «أنصار الله» | صنعاء لحلفاء العدوّ: ترقّبوا تحوّلاً دراماتـيكياً

رشيد الحداد   صنعاء | رغم تمكّنها من إرباك القوات البحرية الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر خلال الأسابيع الفائتة، تتّجه صنعاء إلى تفعيل تكتيكات عملياتية ...