الرئيسية » حول العالم » روحاني: مفاوضات فيينا تتقدم والبحث متركز على قضايا فرعية

روحاني: مفاوضات فيينا تتقدم والبحث متركز على قضايا فرعية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن القضايا الرئيسية العالقة في مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد تم حلها مشيراً إلى أن البحث متركز حالياً على عدد من القضايا الفرعية.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم “من خلال المفاوضات تم التوصل إلى حل وتسوية القضايا الرئيسية مع الجانب الأميركي” موضحاً أن حكومته تسعى لإنجاز المفاوضات وإيجاد حل لجميع القضايا خلال الفترة المقبلة.

ولفت روحاني إلى أن صمود الشعب الإيراني أجبر الأميركيين على العودة إلى المفاوضات بعد فشل الضغوط القصوى التي حاولوا من خلالها فرض شروطهم على إيران.

وتجرى فى العاصمة النمساوية فيينا منذ أوائل نيسان الماضي مفاوضات بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد التى تضم بريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه بين طهران ومجموعة خمسة زائد واحد في العام 2015 والذي أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انسحاب واشنطن بشكل أحادي منه في العام 2018.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سباق الانتخابات الألمانية يحتدم.. من سيخلف ميركل؟

يوم واحد يفصل ألمانيا عن الانتخابات الاتحادية لمعرفة من سيخلف المستشارة الحالية أنجيلا ميركل والتي توصف بـ (المرأة الحديدية) في ألمانيا والعالم. معركة انتخابية تنتظر ...