الرئيسية » حول العالم » روسيا تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في قره باغ

روسيا تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في قره باغ

جدد وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، اليوم الاربعاء، دعوة بلاده لكل من ارمينيا واذربيجان إلى وقف إطلاق النار في اقليم قره باغ، وذلك خلال محادثات هاتفية منفصلة مع وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بيراموف، ووزير الخارجية الأرميني زوراب مناتساكانيان.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان حسب وكالة «سبوتنيك» انه «تمت مناقشة تطورات الوضع في منطقة النزاع في قره باغ، حيث أعرب الجانب الروسي عن قلقه الشديد إزاء استمرار الأعمال العدائية واسعة النطاق».
وأوضح البيان ان لافروف وجّه دعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف تصعيد التوتر، فضلاً عن منع الخطاب الاستفزازي والمتشدّد، مشيرا الى انه تم التأكيد على الحاجة إلى عودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.
وذكر البيان أنه «تم تأكيد الاستعداد لتوفير منصة موسكو لتنظيم الاتصالات، بما في ذلك عقد اجتماع دوري لوزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا».
وتصاعدت حدّة الاشتباكات في إقليم ناغورني قره باغ الدائرة منذ ثلاثة ايام بين الجيشين الأرميني والأذري، وسط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، بينما تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك القوانين الدولية، ومهاجمة أهداف مدنية.
وطالب مجلس الأمن الدولي بوقف فوري للمعارك وتهدئة التوترات والعودة إلى مفاوضات هادفة دون تأخير.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 30/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيحات مهمة لبوتين حول علاقاته مع اردوغان .

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ليس على علم بوجود أي طموح  عثماني لدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتوسيع النفوذ التركي لحدود الإمبراطورية العثمانية ...