الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » روسيا تختبر منظومة جديدة لمعاينة بيانات الأقمار الصناعية

روسيا تختبر منظومة جديدة لمعاينة بيانات الأقمار الصناعية

محاسن العوض

يطوف العرض المسرحي “كاستينغ” تأليف وإخراج سامر محمد اسماعيل على خشبات المسارح العربية في رحلة عبر المهرجانات العربية والتي بدأها من مسرح الشمس في عمان ليقدم اليوم “تجربة أداء” على خشبة مسرح المدينة في بيروت ضمن مهرجان “مشكال” المسرحي.

مزج كاستينغ المسرح بعوالم السينما الخيالية مجسداً الحياة في حالات الصدام بتناقضاتها المتبادلة لتحقيق الطموحات الإنسانية وبكثير من العمق في الأداء التمثيلي المميز تدخل في تركيبته عوالم انسانية مختلطة لتظهر العقد النفسية والخلل العاطفي والذاتي لشخصيات العمل التي أخرجها اسماعيل بأسلوب درامي شيق وممتع.

وفي تصريح لـ سانا بين اسماعيل أن العرض اليوم على خشبة مسرح المدينة تقدمه فرقة المسرح القومي في مهرجان مشكال المسرحي بدعوة من مديرة ومؤسسة مسرح المدينة الممثلة المسرحية القديرة نضال الأشقر.

وعن قصة العرض تحدث اسماعيل أنه يسلط الضوء على اللحظة الراهنة في مقاربة شبه واقعية عن مجابهة ضغوطات الحياة المعيشية والظروف القاسية التي يتعرض لها الإنسان السوري وتبدأ الحكاية من شخصية المخرج والرسام جهاد التي يجسدها الفنان عامر العلي والذي أراد اختيار بطلة فيلمه الموعود وبعد أن يفقد الأمل في العثور على ضالته تظهر جوليا التي تجسدها الفنانة دلع نادر حيث تنبش عميقاً في ماضي المخرج وتكشف حقيقته وتغير مسار الأحداث لسيناريو الفيلم الذي كتبه.

ولفت إلى أن العرض لقي ترحيباً نقدياً وجماهيرياً بعد عرضه بمسرح القباني في دمشق على مدى أيام العرض مبيناً أن العرض تلقى أكثر من دعوة لأكثر من مهرجان في الخارج.

وفي بطاقة العرض الفنية بالإضافة لعامر العلي ودلع نادر منهم الممثلة مجد النعيم وفي السينوغرافيا أدهم سفر والمادة الفيلمية لطارق عدوان ومحمد كامل في الديكور وتصميم الأقنعة وسهى العلي في الأزياء والميكاج ورامي الضلي في التأليف الموسيقي وبسام بدر مخرج مساعد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثلاثة رواد فضاء صينيين يعودون الى الأرض من محطة تيانغونغ الفضائية

أكّدت وكالة الفضاء المأهول الصينية أنّ الفريق، الذي كان في محطة الفضاء الصينية منذ أوائل حزيران/يونيو، حطّ بنجاح في دونغفنغ في منغوليا الداخلية مساء اليوم. ...