الرئيسية » عربي و دولي » روسيا رداً على تصريحات بومبيو بشأن “الفيتو” : يحاول تشويه الحقائق لتحقيق أهداف ضيقة
وزارة الخارجية الروسية

روسيا رداً على تصريحات بومبيو بشأن “الفيتو” : يحاول تشويه الحقائق لتحقيق أهداف ضيقة

ردت موسكو، امس الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن الفيتو الروسي في مجلس الأمن على مشروع قرار حول سورية، واعتبرت أنها تمثل “محاولة أخرى لتشويه الحقائق من أجل مصالح ضيقة”.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” الإلكتروني عن وزارة الخارجية الروسية قولها: إن “موسكو تشعر بخيبة أمل من الطريقة التي سمح بها وزير الخارجية الأميركي بومبيو لنفسه التعليق على المناقشات في مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع القرار الذي يشير إلى آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية، هذه محاولة أخرى لتشويه الحقائق وتشويه الواقع من أجل مصالحه السياسية الضيقة”.

وأوضحت الوزارة، أن روسيا لا تعارض تمديد العمل بإيصال المساعدات إلى سورية عبر الحدود، لكنها تعتبر أنه من الضروري جعلها تتماشى مع الوضع الحقيقي على الأرض، وخاصة في إدلب.

وأكدت وزارة الخارجية أن موسكو كانت ولا تزال تدعو إلى زيادة المساعدة الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين في جميع أنحاء سورية، بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وفي وقت سابق، دعا بومبيو دول العالم إلى معاقبة روسيا والصين على استخدامهما حق النقض “الفيتو” ليل الثلاثاء – الأربعاء ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يتيح تمديد آليّة المساعدات عبر الحدود إلى سورية من معبري باب الهوى وباب السلام الحدوديين مع تركيا من دون التنسيق مع الحكومة السورية.

“سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الفرنسي، بعد مصطفى أديب، يعتذر عن عدم التأليف: ماكرون يلتحق بواشنطن والرياض

اعتذر مصطفى أديب السبت. وبعد يوم واحد، لحق به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ليس السبب إصرار الثنائي على تسمية وزير المالية، بل إصرار أميركا على ...