الرئيسية » حول العالم » روسيا وتركيا توقعان عقد توريد دفعة ثانية من منظومة الدفاع الصاروخية “إس-400” والعمل يجري على طريقة التسديد المالي

روسيا وتركيا توقعان عقد توريد دفعة ثانية من منظومة الدفاع الصاروخية “إس-400” والعمل يجري على طريقة التسديد المالي

أعلنت “روس أوبورون إكسبورت” الروسية اليوم الأحد أن روسيا وتركيا وقعتا عقد توريد دفعة ثانية من منظومة صواريخ “إس400-” الدفاعية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المدير العام لشركة “روس أوبورون أكسبورت”، ألكسندر ميخييف القول، في تصريح صحفي، إن “العقد تم توقيعه، ونناقش مع شركائنا الأتراك حاليا طريقة التسديد المالي لتنفيذ هذا العقد”.

وكان مستشار الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير قال في حزيران/يونيو الماضي إن تركيا وروسيا اتفقتا مبدئيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة الدفاع الجوي، وقال إن تركيا لديها اتفاق أساسي بشأن توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس 400″، وتوجد بعض المسائل الفنية بشأن عمليات النقل.

وتسلمت تركيا منظومات صواريخ من طراز “إس400-” خلال عام 2019، وجرى تنفيذ هذه الصفقة وسط معارضة شديدة من قبل الولايات المتحدة، التي ردت على ذلك بتعليق مشاركة أنقرة في برنامج مقاتلات “إف35-“، معتبرة أن موقف تركيا سيضر بالتعاون بين البلدين.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 23/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيلوسي تدعم ترشح هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية: لدي ثقة كاملة في أنها ستقودنا إلى الفوز في نوفمبر

أعلنت النائبة الأمريكية نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة والصوت المؤثر في الحزب الديمقراطي اليوم الاثنين دعهما لنائبة الرئيس كاملا هاريس للترشح عن الحزب في ...