آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » زاخاروفا: الولايات المتحدة تخطط لتأجيج الصراع في أوكرانيا

زاخاروفا: الولايات المتحدة تخطط لتأجيج الصراع في أوكرانيا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تخطط لتأجيج الصراع في أوكرانيا حتى نهاية عام 2025 على الأقل.

 

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي بموسكو اليوم: “تخطط واشنطن لتصعيد الأعمال العدائية في أوكرانيا حتى نهاية عام 2025 على الأقل، وذلك بناء على وثائق لا تخفيها عن أي شخص، وعقد السلطات الأمريكية المبرم نهاية الشهر الماضي مع شركة ريثيون مقابل 1.2 مليار دولار لشراء أنظمة دفاع جوي لكييف لمدة 3 سنوات يتوافق مع المنطق نفسه”.

 

وأضافت زاخاروفا: إن “وسائل الإعلام الأمريكية تستمتع بالفعل بتفاصيل ماراثون الفساد “البيت الأبيض كييف البيت الأبيض” وهو ما يفسر رغبة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في إقناع الكونغرس بتضمين مساعدة إضافية لكييف بمبلغ 37 مليار دولار في عام 2023 معظمها سيذهب لاحتياجات الجيش الأوكراني، وبعد ذلك سيتم تحديد أي منها يستقر في البنوك الأوروبية والعالمية والصناديق الخاصة”.

 

وأوضحت زاخاروفا أن النظام الأوكراني يمارس الإرهاب ضد المدنيين ويقصف المباني السكنية والبنى التحتية ودور الأطفال في دونباس، والغرب هو من يحدد هذه الأهداف، كما أنه يمده بكميات ضخمة من الأسلحة ويقوم بتدريب المرتزقة لإطالة أمد المواجهة العسكرية.

 

وفيما يتعلق بتصدير الحبوب والأسمدة شددت زاخاروفا على أن اتهامات واشنطن والغرب لروسيا بالتسبب بأزمة غذائية مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة، مبينة أن اتفاقية الحبوب تحولت من اتفاقية أممية إلى اتفاقية تجارية يستغلها الغرب، حيث لا يتم نقل الحبوب إلى من يطلب الغذاء بل يستولي الاتحاد الأوروبي على 70 بالمئة منها.

 

وأعادت زاخاروفا التأكيد على استعداد بلادها لتقديم الحبوب والأسمدة للدول التي تحتاجها دون مقابل، لافتة إلى أن الغرب هو من يضع العراقيل أمام تحقيق ذلك.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن غفير يستعجل تسليح المستوطِنين: «دولة الميليشيات» المُوازية تتمدّد

  لا يكاد يمرّ يومٌ إلّا ويَخرج فيه إيتمار بن غفير بتحفة جديدة من بنات أفكاره الفاشية، في إطار مسار «انقلابي» بدأه منذ صعوده إلى ...