آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة اللاذقية” تبدأ صرف مستحقات المزارعين الذين قبلت طلبات اعتراضاتهم على تعويضات الحرائق

زراعة اللاذقية” تبدأ صرف مستحقات المزارعين الذين قبلت طلبات اعتراضاتهم على تعويضات الحرائق

بدأت مديرية الزراعة باللاذقية صرف المستحقات على المزارعين الذين قبلت طلبات اعتراضاتهم على تعويضات الحرائق اضافة للمزارعين الواردة اسماؤهم في قوائم الملحق.

وبينت المديرية ان عدد طلبات الاعتراضات بلغت 4609 طلبا منها 1658 اعتراض محق و 1774 اعتراض غير محق و 1177 ملحق..ليكون مجموع طلبات الاعتراضات المستحقة 2835 طلبا مع الملحق.

ويبلغ اجمالي المبلغ المستحق للمتضررين 3111542400 ليرة سورية للاعوام الثلاثة..يتم صرف نصف المبلغ خلال الدفعة الاولى منه.

وكانت المديرية وزعت مستحقات بقيمة 11,181 مليار ليرة سورية شملت 16843 مزارعا في 132 قرية.

معاون مدير الزراعة المهندس نواف شحادة اوضح ان المديرية شكلت  6 لجان مركزية من المديرية على مستوى المحافظة لدراسة الاعتراضات و تم تنظيم استمارات تحقق نظامية للاعتراضات المقبولة وباشرت المديرية تسليم اصحابها مستحقاتهم و تعويضاتهم عن الاضرار.

واشار شحادة الى ان الذين لم تقبل اعتراضاتهم عملت اللجنة نفسها بكتابة أسباب عدم قبول الاعتراض ..وكانت اما لوجود  احد الاسخاص من العائلة قبض المستحقات أو ان المتضرر لديه ارض محروقة بدون أشجار أو أشجار لم تصل لطور الاثمار حيث يتم التعويض فقط عن الأشجار المثمرة المحروقة فقط.

وينظيم استمارات التحقق اكثر من لجنة حيث تعمل بداية اللجنة المكانية المكونة من رئيس الوحدة الارشادية و مهندس القرية و رئيس الجمعية و المختار و المساح اضافة الى اللجنة الفرعية على مستوى المنطقة التي تدرس البيانات الواردة من اللجنة المكانية وتقوم بتدقيقها مع الاعتراضات ليتم المصادقة عليها من لجنة تنفيذية و احالتها للمباشرة في دفع المستحقات للمزارعين  المتضررين في القرية نفسها بشكل مباشر.

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها مع فرصة لهطل أمطار متفرقة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة . ...