الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » زوار سوق رمضان الخيري.. تخفيضات ملموسة وحقيقية

زوار سوق رمضان الخيري.. تخفيضات ملموسة وحقيقية

وفاء فرج:

أكد محمد أكرم الحلاق أمين السر ورئيس المكتب الاعلامي في غرفة صناعة دمشق وريفها أن الغرفة لبت بشكل مباشر دعوة وزارة الاوقاف للتعاون مع هذه المبادرة الخيرية لسوق رمضان الخيري الهادفة إلى تخفيف عبء غلاء المعيشة عن المواطن وتقديم المنتج الوطني بأسعار أقل من السوق وما يقارب سعر التكلفة تحت مظلة واحدة وهي العمل الخيري والذي يجمع من خلاله ما يقارب 200 شركة وطنية حيث عمل فريق متخصص من الغرفة على تقديم خبرته الطويلة في إقامة الأسواق ومهرجانات التسوق ذات طابع التدخل الايجابي.
وأوضح الحلاق للثورة أن هذا المشروع الخيري حقق أكبر أشكال التعاون بين القطاع العام ممثلاً بوزارة الأوقاف ومحافظة دمشق والفعاليات الاقتصادية من غرف الصناعة والتجارة في دمشق وريفها لإنجاح سوق رمضان الخيري.
من جهتهم ابدى عدد من المواطنين ارتياحهم لأسعار المنتجات المعروضة حيث أوضحت السيدة منال حمدان أن هناك فرقاً حقيقياً بأسعار المنتجات بين المهرجان والأسواق المحلية منها الزيوت والسمنة حيث يتم بيع ليتر زيت الزيتون بـ 12450 ليرة وليتر زيت دوار الشمس بـ 7900 ليرة ونصف كيلو سمنة نباتي بـ 5000 ليرة ونصف كيلو سمن حيواني بـ 10500 ليرة.
أما عمار قاسم فقد أشار إلى وجود تخفيضات حقيقية مبيناً أن سعر كيلو السكر ١٧٥٠ ليرة والمعكرونة بـ 3000 ليرة والرز المصري ما بين 2000 و2500 ليرة و رز الكبسة بـ 3000 ليرة والبرغل بأنواعه بـ 1650 ليرة والحمص الحب بـ 2400 ليرة والفول 2350 ليرة والعدس المجروش 2450 ليرة، موضحاً ان السوق يلبي احتياجات المواطنين من حيث جودة السلعة والسعر.
من جهته أكد وضاح خضر صاحب شركة شيبسو للصناعات الغذائية أن مشاركتهم أتت تنفيذاً لسياسة الشركة بدعم الفعاليات المجتمعية والتدخل الايجابي في السوق ودعم المستهلك، مبيناً أنهم يقدمون عروضاً قوية ومميزة وأسعار تصل إلى التكلفة بالاضافة الى الفعاليات الخاصة من تذوق و هدايا و عروض عائلية خاصة، متمنياً ان ترتفع المشاركة اكثر لتعم الفائدة على الجميع.
بدوره عمار اسكافي مشرف الترويج في شركة دلتا للصناعات الغذائية أشار إلى تقديمهم حسومات تصل إلى سعر التكلفة على كافة المنتجات إضافة إلى العروض التي منحها للزائر الذي يشتري بقيمة معينة وإشراكه بالسحب لربح هدية مباشرة.
أما أمير الحجازي مدير تسويق شركة نيوبارك فقد بين أن الهدف من مشاركتهم هو تقديم منتجاتهم للمستهلك مباشرة بسعر التكلفة وهذا يوفر على المواطن الكثير في ظل غلاء الأسعار في الأسواق التجارية وهي خطوة جيدة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرات مستمرة على دروب الخير للعمل الأهلي

 مريم إبراهيم:بهدف الاستمرار في تقديم العون والمساعدة المجتمعية بجميع أشكالها للشرائح المستحقة في مختلف المحافظات والمناطق المحتاجة تستمر العديد من مؤسسات المجتمع الأهلي وجمعياته الخيرية ...