آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » زيارة لفعاليات “رمضانيات طرطوس القديمة”: المحافظ:إحدى مخرجات ورشة تبنّي الخارطة التنموية للمدينة القديمة

زيارة لفعاليات “رمضانيات طرطوس القديمة”: المحافظ:إحدى مخرجات ورشة تبنّي الخارطة التنموية للمدينة القديمة

 

 

قام محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين وقائد شرطة المحافظة العميد ياسر عبد الرحمن، بعد ظهر امس بجولة إلى مدينة طرطوس القديمة حيث تقام فعاليات ( رمضانيات_طرطوس_القديمة)، والتي انطلقت يوم اول أمس بالتعاون بين وزارة السياحة والأمانة السورية للتنمية ومديرية أوقاف طرطوس ومجلس مدينة طرطوس وعدد من الجمعيات الأهلية.

 

وخلال الجولة التي رافقهم فيها مدير أوقاف طرطوس الشيخ المهندس عبدالله السيد ونائب رئيس اتحاد غرف التجارة رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد وعدد من المعنيين اطّلعوا على الفعاليات التي تضم المشغولات التراثية من هوية المدينة والمأكولات والمشروبات الرمضانية الخاصة بأهل المدينة.

وفِي نهاية الجولة قال المحافظ في تصريحه للصحفيين أن هذه الفعاليات هي إحدى مخرجات ورشة تبنّي الخارطة التنموية لمدينة طرطوس القديمة، وتهدف إلى تسليط الضوء على هذه المدينة والتعريف بها وإحياء الموروث اللامادي لها للحفاظ على هويتها الأثرية والحضارية والثقافية.

 

يُشار إلى أن فعاليات رمضانيات طرطوس القديمة تتضمن طقوساً رمضانية وتراثية من مولوية وإنشاد ديني وحكواتي ومسحراتي وخيال الظل ومسابقات وأنشطة متنوعة وتستمر على مدى ستة ايام.

 

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بصيانة وتعريض طريق الكسوة العادلية بريف دمشق ‏

باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية العمل بمشروع صيانة وتعريض طريق الكسوة- الحرجلة- العادلية في محافظة ريف دمشق. وبين المدير العام للمؤسسة المهندس جرّيس البشارة في تصريح ...