آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » زيت الورد.. يحارب التجاعيد والإجهاد و يخفض الكوليسترول

زيت الورد.. يحارب التجاعيد والإجهاد و يخفض الكوليسترول

زيت الورد هو من اكثر الزيوت فائدة وله استخدامات عديدة.. ورغم أن نسبة الزيت المستخرج من الورد لا تزيد على 0و2% لكن الأبحاث أكدت أن كمية ضئيلة منه قد تكون كافية للحصول على النتائج المطلوبة، وقد كان ابن سينا هو أول من قام بتحضير هذا الزيت وأكد أهميته لتنشيط الذهن .

وها هو مركز “العودة إلى الطبيعة” بشمال فرنسا يعلن أخيرا أن زيت الورد يحتوي على عناصر كثيرة تصل إلى 300 عنصر مختلف منها على سبيل المثال عنصر النيرول والجيرانيول والستيرونيلول وان أفضل طريقة لاستخلاصه هي تقطير الورد باستخدام البخار ودون استخدام الحرارة فيصبح نقيا صالحا للاستخدام والعلاج

وقد أكدت الأبحاث أنه يساعد على علاج الإضرابات الهضمية وينشط الكبد والمعدة وينظم الشهية ويخفف من انقباضات المعدة والغثيان.. كما أنه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وينشط الدورة الدموية كما يساعد على تخليص الجسم من السموم.

كما أن استخدام زيت الورد في تدليك الوجه يعمل على إزالة آثار التوتر والإجهاد وذلك بإضافة قطرتين منه على زيوت الياسمين والصندل والجوجوب، وأيضا يستخدم استخدامه ككمادات تعمل على تخفيف آلام الرأس وانتفاخ العيون وأيضا يستخدم للتخلص من تشققات الجلد والتئام الجروح كما يساعد على تخفيف التجاعيد.

وللاسترخاء يمكن إضافة نقاط زيت الورد في حمام الماء لمدة عشر دقائق مما يساعد على صفاء الذهن وراحة الجسم ونعومة الجلد.

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جفــاف البــشرة

حبوب الوجه من نوع حب الشباب أو أي نوع آخر فهي مشكلة مزعجة ونحاول دائما التخلص منها أو على الأقل إخفاؤها. وفي الوقت نفسه، إخفاء ...