الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ستيلانتيس”.. اندماج عملاقي صناعة السيارات فيات كرايلسر وPSA
FILE PHOTO: Carlos Tavares, chief executive officer of PSA Group, speaks during the annual results news conference at their headquarters in Rueil-Malmaison, near Paris, France, February 26, 2020. REUTERS/Benoit Tessier/File Photo

ستيلانتيس”.. اندماج عملاقي صناعة السيارات فيات كرايلسر وPSA

أعلنت شركتا فيات كرايسلر وبي إس إيه لصناعة السيارات عن توصلهما أخيرا لاتفاق للاندماج.

وسينطلق التحالف الجديد تحت اسم ستيلانتيس Stellantis، كرابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم، وهو ماسيمكن الشركة الجديدة من التحول لصناعة السيارات الكهربائية ومنافسة اللاعبين الكبار مثل تويوتا وفولكس فاجن.

واستمرت المفاوضات بين الشركة الإيطالية الأميركية فيات كرايلسر، والفرنسية بي إس إيه سنة كاملة كي يتوصلا لاتفاق الاندماج الذي تصل قيمته إلى 52 مليار دولار. وتم الإعلان للمرة الأولى عن هذا التحالف في أكتوبر 2019، والذي يهدف لإنشاء مجموعة كبرى بمبيعات سنوية تصل إلى 8.١ مليار دولار.

وتتجه الأنظار إلى كارلوس تافارس، المدير التنفيذي لبي إس إيه الذي سيقود التحالف الجديد، الذي عليه أن يواجه تحديات ضخمة، مثل انخفاض مبيعاته في السوق الصيني.

ويهدف تافارس إلى خفض النفقات السنوية لمجموعته بأكثر من 6 مليارات دولار سنويا، دون إغلاق أي من مصانعه، واستثمار المليارات في إطلاق سيارات كهربائية.

سيرياهوم نيوز 6 – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القطاع الخاص يدخل مجال صناعة أدوية السرطان … معمل في عدرا كلفته 15 مليار ل.س.. يؤمن حاجة سورية ويصدر للخارج

كشف مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن المجلس الأعلى للاستثمار وافق على مشروع صناعة الأدوية السرطانية في المدينة الصناعية بعدرا بتكلفة تقديرية للآلات ...