الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » سريع: نفذنا 6 عمليات ناجحة في البحر الأحمر خلال الساعات 72 الماضية

سريع: نفذنا 6 عمليات ناجحة في البحر الأحمر خلال الساعات 72 الماضية

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر بالصواريخ والطائرات المسيّرة خلال الساعات الـ72 الماضية، وعمليات باتجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي في أم الرشراش.

 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ72 الماضية بالصواريخ والمسيّرات في البحر الأحمر.

 

وأوضح سريع تفاصيل العمليات في بيانه، وقال: “نفذت القوات المسلحة عدة عمليات باتجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة”.

وأكّد أنّ “القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذتا 4 عمليات مشتركة على 4 سفن، منها سفينتان أميركيتان في البحر الأحمر وخليج عدن”.

 

كما أشار إلى أنّ “سلاح الجو المسيّر نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر”، مؤكّداً أنّ “العمليات العسكرية حققت أهدافها بنجاح”.

 

وقال سريع إنّ “القوات المسلحة اليمنية تهدي هذه العمليات لكافة المجاهدين في فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة”، مؤكداً “استمرارها في تنفيذ المزيد من العمليات ضدّ كافة الأهداف المعادية”، تأكيداً على “استمرار قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، وفي المحيط الهندي، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يأتي بعد تأكيد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مساء أمس الاثنين، في كلمته عشية الذكرى التاسعة لليوم الوطني للصمود، أنّ “الشعب اليمني قادم، في العام العاشر من العدوان الأميركي السعودي الإماراتي، بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن، ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، والتصدي لمؤامرات الأعداء”.

 

 

وفي وقتٍ سابق، أكّد السيد الحوثي أنّ اليمن لديه مخطّطات ذات أهمية في المستقبل لضربات أكثر تأثيراً، للاحتلال الإسرائيلي أو الأميركي.

 

وفي السياق، دعت رابطة علماء اليمن، أمس الأمة الإسلامية للتعبئة العامة والعمل على استنهاض الشعوب واستنفار النخب العلمية والفكرية والسياسية والإعلامية، وذلك للتحرك الجهادي نصرة لغزة، مؤكّدةً في فعالية أقيمت في الجامع الكبير في صنعاء بعنوان “نداء إلى علماء الأمة للقيام بواجبهم في معركة طوفان الأقصى والفتح الموعود”، وجوب نصرة غزة والقضية الفلسطينية وجوباً عينياً على كافة الأمة الإسلامية إعلامياً واقتصادياً وعسكرياً وسياسياً.

 

وقبل أيام، أكّدت صنعاء أنّ واشنطن لن تنجح في كسر الحصار البحري ضد “إسرائيل”، إضافةً إلى فشل الغارات التي ينفذها الأميركي والبريطاني على اليمن.

 

يُشار إلى أنّ اليمنيين ما زالوا يخرجون، للأسبوع الـ 24 على التوالي، في مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء و14 محافظة أخرى، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحق أبناء قطاع غزة، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للمقاومة الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن “الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية” حتى وقف الحرب على غزة.. و”سنتكوم” تعلن الاشتباك مع مسيرتين انطلقتا من مناطق الجماعة

أكدت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة التابعة للجماعة ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، إلى أن توقف الأخيرة الحرب على قطاع ...