آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

مصدر عسكري سوري يؤكد تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على موقعين للجيش السوري في ريفي القنيطرة ودرعا، ما أدى إلى ارتقاء ضابطٍ شهيداً، ووقوع خسائر مادية.

 

استشهد ضابط من جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا في سوريا، اليوم الأربعاء، وفق ما أكدت وكالة “سانا” الإخبارية السورية.

 

وكشف مصدر عسكري سوري، في تصريح لوكالة “سانا” الإخبارية الرسمية، أنّه “حوالى الساعة السابعة من صباح اليوم شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعَيْن عسكرييْن لقواتنا المسلحة في ريفَي القنيطرة ودرعا”.

 

وبيّن المصدر العسكري السوري أنّ العدوان الإسرائيلي على الموقعيْن أدى إلى استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية.

 

وكان مراسل الميادين في دمشق قد تحدّث عن عدوان استهدف موقعيْن في “عين النورية” بريف القنيطرة الشمالي، ومحيط “صيدا” في ريف درعا الغربي.

 

ولفت مراسلنا إلى أنّ هذه المنطقة المتداخلة بين القنيطرة ودرعا عادةً ما تشهد تحليقاً للطيران المسيّر الإسرائيلي، مضيفاً أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لذلك.

 

وذكر المراسل أنّه قبل يومين، أسقطت الدفاعات الجوية السورية إحدى المسيّرات الإسرائيلية، فوق المركز الإداري والخدمي للقنيطرة.

 

 

وفي 3 حزيران/يونيو الجاري، نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً على مدينة حلب السورية، أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية.

 

وأوضح، بيان الوزارة، أنه “حوالى الساعة 00:20 بعد منتصف ليل 6/3/ 2024، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب، مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، وأدّى العدوان إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تؤكد أمام مؤتمر إعلان التعهدات للأونروا دعمها للوكالة وإدانتها انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضدها

    عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك الليلة الماضية مؤتمرها السنوي لإعلان التعهدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بمشاركة سورية وممثلي ...