الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية تشارك في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية

سورية تشارك في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية

صالح حميدي:

شارك مجلس الشعب مساء امس في جلسة افتراضية عبر شبكة الانترنت في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية و أثر كوفيد-19 على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ودور البرلمانات.

أعضاء الوفد أكدوا على أن سورية ترزح تحت حصار اقتصادي جائر أحادي الجانب هو الأكثر ظلما في تاريخ الحروب والبشرية و كان آخره ما يسمى قانون قيصر المستهدف بالحصار حبة الدواء و المستلزمات الطبية والإنسانية مشيرين لتأثيره السلبي على خطط التنمية المستدامة ومكافحة الأوبئة وخصوصاً كوفيد 19.

وبين الوفد أن البرلمانيين في سورية طبقوا الإجراءات الاحترازية بتوجيه من رئيس المجلس وبالتعاون البناء مع الحكومة والمجتمع الأهلي من أجل مكافحة فايروس كورونا والحد من انتشاره.

وطالب وفد مجلس الشعب برلمانات العالم بالوقوف إلى جانب سورية من خلال المطالبة برفع العقوبات الجائرة احادية الجانب المعرقلة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإجراءات التصدي لفايروس كورونا داعين لإدراج هذا الطلب ضمن التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر من تنظيم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا ) بالشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويستند المنتدى إلى أنشطة (الإسكوا ) السابقة وتحديداً الندوة الإقليمية للبرلمانيين حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية عام 2017 والمنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية عام 2019.

(سيرياهوم نيوز-الثورة-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة

أوضحت مصادر خاصة أن الغاية الجوهرية من زيارة العمل التي أجراها السيد الرئيس بشار الأسد إلى روسيا والتقى خلالها الرئيس فلاديمير بوتين كانت البحث المعمق في ...