آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية وروسيا تتفقان على توسيع التعاون بين أجهزة الأمن

سورية وروسيا تتفقان على توسيع التعاون بين أجهزة الأمن

كشفت موسكو عن زيارة قام بها رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، إلى سورية، أجرى خلالها محادثات مع رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك، ووزير العدل أحمد السيد.
وقالت لجنة التحقيقات، في بيان، نشرته “روسيا اليوم”: إن الطرفين بحثا أثناء الاجتماعات المنعقدة خلال الزيارة، “نتائج العمل المشترك الهادف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف”.
وبحسب البيان، فقد أشار الجانبان إلى “العمل المشترك الكبير الذي تم القيام به لتعزيز السلطة الشرعية في أراضي الجمهورية العربية السورية، والنتائج الملموسة للتعاون في المجالات التي جرى بحثها”، وجرى الاتفاق “على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والسورية”.
البيان لفت إلى أن باستريكين زار كذلك قاعدة “حميميم” الجوية الروسية، و”استمع لتقارير المحققين حول سير التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد العسكريين الروس في سورية”، بما في ذلك “النتائج الحالية للتحقيق في ملابسات مقتل ضابط في الجيش الروسي، وإصابة عسكريين اثنين آخرين في آب الماضي”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 2/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«قسد» علّقت العمليات المشتركة مع «التحالف الدولي» ضد داعش … بعد تصريحات جاويش أوغلو حول التقارب مع دمشق.. النظام التركي ومرتزقته يتخبطون

عكست تصريحات وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو الأخيرة التي كشف فيها عن حصول بوادر انفتاح على دمشق، بتوافق المراقبين، إلى حاجة هذا النظام ...