آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » سياحة طرطوس تستعد لاستقبال الموسم السياحي وعطلة العيد

سياحة طرطوس تستعد لاستقبال الموسم السياحي وعطلة العيد

 

تشهد محافظة طرطوس نهضة سياحية كبيرة، وتعتبر من أهم المقاصد السياحية، ما جعلها مقصداً للمصطافين و السيّاح  خاصة خلال الأعياد و الموسم السياحي.
مدير السياحة بطرطوس المهندس بسام عباس أكد أن المديرية اتخذت كل إجراءاتها لاستقبال الموسم السياحي  عطلة العيد من خلال التعميم على كافة أصحاب المنشآت السياحية عملاً بتعاميم وزارة السياحة للتأكيد على النواحي التالية:
الإعلان الواضح عن الأسعار وعدم تجاوز سقوف الأسعار المحددة وفق سوية التصنيف الممنوحة للمنشأة، و الشروط الصحية لحفظ المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها وآلية حفظ المواد وطريقة وأدوات تحضيرها.
النظافة العامة في المطابخ وكل المرافق داخل المنشآت والتأكد من الشروط الصحية لعملها والشروط الفنية والخدمية والتشغيلية المرتبطة بمستوى تأهيل أو تصنيف المنشأة، إضافة لجودة الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية بما يتوافق مع معايير تصنيفها.

توفير الخدمات السياحية بأسعار منافسة في الشواطئ الشعبية

وقد قامت مديرية سياحة طرطوس ومديريات السياحة في المحافظات من خلال دورها في الإشراف على المنشآت السياحية بالتوجيه إلى لجان الضابطة العدلية ولجان الرقابة لرفع الجاهزية وتكثيف الجولات الرقابية ولاسيما الوقائية حرصاً على تقديم أفضل خدمة للإخوة المواطنين من الناحية الفنية والخدمية والصحية خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك وخلال الموسم السياحي عموماً .
أما بالنسبة للمسابح والمنتجعات الشاطئية فقد تم التوجيه لكل أصحاب المنشآت التي تحوي مسابح داخلية أو شاطئية لاتخاذ كل إجراءات الأمان والسلامة العامة وفق ماتم إقراره في الاجتماع المنعقد برئاسة السيد محافظ طرطوس بتاريخ 30/5/2024 .. والتأكيد على:
وجود عدد كافٍ من المنقذين من ذوي الخبرة ويمتلكون شهادة منقذ، وتوزيع لوحات التحذير والإرشاد وتعليمات السباحة ومواعيدها وأبراج المراقبة على طول مواقع السباحة المسموحة.
إضافة لتوزيع سيارات الإسعاف على طول الشاطئ قرب المواقع المسموح بها من مديرية الصحة وفرع الهلال الأحمر بطرطوس بالتنسيق مع اللجنة الفرعية المشرفة واستمرار وجود عناصر طبية في المراكز والنقاط الطبية خلال فترة بعد الظهر وأيام العطل والأعياد.
ويتم التنسيق مع محافظة طرطوس و من خلالها مع الوحدات الإدارية ذات الصفة السياحية للاهتمام بواقع النظافة و بعض الأعمال التي تهدف إلى تحسين المشهد البصري والجمالي لتبدو  المحافظة بأجمل حلة وأبهى صورة  لاستقبال جميع الزوار والسياح لكونها من أهم المقاصد السياحية على مستوى سورية.

منشآت جديدة
ولفت عباس إلى أن محافظة طرطوس تتميز بوجود منشآت سياحية ومنتجعات شاطئية وجبلية هامة حيث بلغ عدد الأسرة الفندقية بحدود 5500 سرير وعدد كراسي الإطعام بحدود 30000 كرسي.
كما سيشهد هذا الموسم دخول عدد من المنشآت السياحية في الخدمة لترفد الطاقة الاستيعابية للمحافظة و التي ستؤمن عدداً من فرص العمل للخريجين وأصحاب الخبرة.

أسعار منافسة
ونوه عباس إلى أن وزارة السياحة عملت على طرح مشاريع الشواطئ المفتوحة بهدف توفير الخدمات السياحية للإخوة المواطنين بأسعار منافسة، وإيماناً منها بأهمية هذه المشاريع باشرت الشركة السورية للنقل والسياحة بتأسيس عدة مشاريع منها:
مشروع شاطئ الكرنك العائلي الذي يعتبر تجربة رائدة لوزارة السياحة في محافظة طرطوس للتدخل الإيجابي في قطاع السياحة الشعبية والشواطئ المفتوحة عبر الشركة السورية للنقل والسياحة من خلال تأمين شاطئ مفتوح للسباحة وخدمات شاطئية بأسعار رمزية بالإضافة إلى الكبائن أو الشاليهات الخشبية لمن يرغب بالإقامة بأسعار مقبولة جداً  و في متناول الجميع، و تسعى الوزارة إلى تعزيز هذه التجربة بعد النجاح الكبير والأصداء الإيجابية التي شهدتها حيث تم توسعة مشروع شاطئ الكرنك في القسم الغربي العام الماضي بزيادة عدد الشاليهات الخشبية ليصبح /33/ شاليهاً، بالإضافة إلى إنجاز الخدمات المتممة كالمطعم والكافيتريا الشاطئية والملاعب..

استكمال أعمال التطوير
ويتم خلال هذا العام استكمال أعمال تطوير وتوسعة مشروع شاطئ الكرنك القسم الشرقي والذي سيدخل في الخدمة خلال الموسم السياحي صيف 2024 والذي يضم شاليهات متنوعة عدد /35/ وكافيتيريا وتراسات وحدائق ومرآب سيارات وخدمات تجارية وترفيهية متممة، وفي المرحلة الأخيرة يكتمل المشروع بإنشاء المسبح والفندق ليشكل نقطة جذب سياحي وعلامة فارقة على خارطة الاستثمار السياحي في المحافظة  من خلال تقديم خدمات سياحية لرواد الشاطئ وبأسعار منافسة.

وكذلك ستقوم الشركة السورية للنقل والسياحة بتطوير الموقع A ضمن منطقة شاليهات الأحلام بإضافة وحدات مبيت خشبية.. ويتم المتابعة مع الوحدات الإدارية الشاطئية وكذلك مع المديرية العامة للموانئ لطرح مواقع مناسبة كشواطئ مفتوحة بهدف تأمين شواطئ وخدمات لأكبر شريحة من المواطنين وكذلك تأمين خدمات شاطئية على امتداد شاطئ المحافظة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متابعة التحضيرات لافتتاح معرض الزهور

تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أعمال تجهيز الأجنحة للفعاليات المشاركة بمعرض دمشق الدولي للزهور على أرض ...