آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » شابة تُعلم ذوي إعاقة مهارات تدعم دخولهم سوق العمل

شابة تُعلم ذوي إعاقة مهارات تدعم دخولهم سوق العمل

سكينة محمد

من منحلتها في ريف دمشق إلى المعارض والبازارات يرافق ذوو إعاقة ومصابون بمتلازمة داون الشابة رانيا شامية ويشاركونها العمل والتسويق والترويج كجزء من مبادرتها “مع متلازمة الحب” التي أطلقتها منذ 4 سنوات.

مبادرة شامية بدأت كمحاولة لإدماج ذوي الإعاقة والمصابين بمتلازمة داون في  المجتمع من خلال تدريبهم على مهارات رياضية وفنية تدعم فرصهم في الحصول على عمل توسعت لتشاركهم بمشروعها الخاص في تربية النحل من خلال تعليمهم أصول التسويق.

شامية وهي مهندسة زراعية ذكرت لـ سانا أن الهدف من تعليمهم هذه المهارات تسهيل دخولهم لسوق العمل حيث يحصلون على عائد مادي يساعدهم في تدبير أمور حياتهم فضلا عن المشاركة في فعاليات مختلفة لتعريف المجتمع بهذه

الفئة التي تحتاج للدعم من الجميع مشيرة إلى أنها قدمت برفقة الفريق أكثر من عشرة عروض مسرحية والكثير من المعارض والبازارات آخرها معرض الحرف التقليدية الذي أقيم في قلعة دمشق.

ولفتت شامية إلى أن فريقها مكون من 15 شاباً وشابة مصابين بأنواع مختلفة من الإعاقة ومنها متلازمة داون يعملون في مؤسستها الخاصة بتربية النحل ويجتمعون بأوقات العطل لتعلم مهارات وفنون الرقص والتمثيل.

وكشفت شامية أنها حصلت على الدعم من جهات عدة كوزارة السياحة وكلية الزراعة وفريق سند التنموي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خدمات مركز الثورة الصحي خلال الشهر الوردي

 بشرى فوزي:تستمر فعاليات الشهر الوردي للتوعية بالكشف المبكرعن سرطان الثدي للحد من انتشاره والسيطرة على تطوره، حيث يقدم مركز الثورة الصحي خدماته للسيدات بالتدريب على ...