آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » شخص يطلق النار على محولة كهربائية بحمص احتجاجاً على التقنين ويحرم عشرات العائلات من الكهرباء

شخص يطلق النار على محولة كهربائية بحمص احتجاجاً على التقنين ويحرم عشرات العائلات من الكهرباء

حمص- نبال إبراهيم

الأربعاء, 15-12-2021

أطلق شخص مجهول النار على مركز تحويل كهربائي في حي عكرمة الجنوبي ضمن مدينة حمص، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة وحرمان عشرات العائلات من سكان عدد من شوارع الحي من التيار الكهربائي.

وأشارت مصادر أهلية بالحي لـ«الوطن» إلى أن الشخص «المجهول» قام بإطلاق النار على المحولة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله لمدة طويلة، الأمر الذي دفعه إلى إقدام على تصرفه هذا حارماً عشرات الأهالي من الكهرباء يومين متتاليين، إضافة إلى إصابة عدد من المنازل المجاورة بعدد من الطلقات النارية من دون وقوع أي إصابات تذكر.

من جانبه أكد مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران لـ«الوطن» قيام أحد الأشخاص المخربين بإطلاق النار على مركز تحويل عبد المناف الهوائي في أحد الشوارع الرئيسية بحي عكرمة الجنوبي ما أدى إلى عطب المحولة وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 5 شوارع وخروجها بشكل كامل عن الخدمة، مبيناً أن المحولة باستطاعة 630 ك ف أ وهي بحاجة إلى استبدال إلا أنه ونتيجة للظروف الراهنة لا إمكانية لذلك.

وأشار عمران إلى أنه تم العمل على تأمين محولة بديلة لتغذية منازل السكان بالكهرباء وتم يوم أمس تبديل المحولة المعطوبة بمحولة أخرى باستطاعة 630 ك ف أ، ويتم العمل حالياً على إعادة التيار الكهرباء لجميع المنازل التي حرمت منه جراء العمل الذي أقدم عليه ذلك الشخص المخرب وستكون التغذية الكهربائية موصولة لجميع تلك الشوارع خلال ساعات.

ولفت عمران إلى أن الشبكة الكهربائية تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات من سرقة مراكز التحويل والأمراس الكهربائية وهو ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء مدة طويلة ريثما تتم المعالجة والإصلاح.

وبين عمران في ختام حديثه أن برنامج التقنين المتبع حالياً في محافظة حمص هو 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، مشيراً إلى أن ورش الصيانة في الشركة تعمل على مدار 24 ساعة لإصلاح الأعطال الكثيرة نتيجة الظروف غير الاعتيادية من سرقات وتخريب وتعد على الشبكة الكهربائية الأمر الذي يوثر في المدة الزمنية للإصلاح.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«قسد» تصعًد للتأثير على التسويات المتواصلة ومنع استمرارها … محافظ الرقة :متفائلون والضغوطات لن تكون نتيجتها إلا المزيد من حالة التحدي

| سيلفا رزوق الثلاثاء, 18-01-2022 رفعت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الموالية للاحتلال الأميركي، من وتيرة تصعيدها في مناطق سيطرتها في محاولة منها للتأثير على ...